نيسان تعقد شراكة مع كوبي ستيل

أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة و"كوبي ستيل" المحدودة عن خطّة نيسان للبدء باستخدام فولاذ كوبينابل Kobenable   في طرازاتها اعتبارًا من يناير 2023. ويساهم فولاذ Kobenable الذي تسوّقه شركة "كوبي ستيل" في تقليل نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير في فرن الصّهر. كما ستزوّد "كوبي ستيل" نيسان بصفائح الألمنيوم المصنوعة من مواد الألمنيوم الأخضر الخام، بحيث ستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام فولاذKobenable  في السيارات المنتجة على نطاق واسع.

الحياد الكربوني

تسعى نيسان إلى الوصول إلى الحياد الكربوني طوال دورة حياة منتجاتها  بحلول عام 2050. ونظرًا لحقيقة أنّ 60% تقريبًا من وزن السيارة يتكوّن من عناصر فولاذية وحوالى 10% من الألومنيوم، يُعتبر استخدام الفولاذ والألمنيوم الأخضر طريقة فعّالة جدًا للحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء تصنيع قطع سيّاراتها، حيث أنّه يشكّل جزءًا من دورة حياة السيارة.

ويعزى قرار الشركة استخدام الفولاذ والألمنيوم في سيارات نيسان إلى مساهمته في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكلٍ كبير إضافة إلى قدرته على توفير الجودة العالية ذاتها التي تتمتّع بها الطرازات التقليدية. وستستخدم طرازات نيسان مادة Kobenable Premier التي تحدّ من انبعاثات الكربون أثناء التصنيع بنسبة 100% من خلال موازنة الكتلة*  على أن يتمّ تحديد كمية الفولاذ التي ستستخدمها نيسان عبر مزيد من المناقشات المقرّر إجراؤها.

ويتمّ صهر مواد الألمنيوم الأخضر الخام التي اشترتها شركة "كوبي ستيل" لإنتاج صفائح الألمنيوم لشركة نيسان كهربائيًا باستخدام الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية فحسب، مما يحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء إنتاج سبائك الألومنيوم بحوالى 50%* . كما سيتمّ استخدام مواد الألمنيوم المعاد تدويرها والتي يتم إنتاجها في مواقع التصنيع التابعة لشركة نيسان لتقليل انبعاثات الكربون أكثر أثناء عمليّة الإنتاج. وستواصل الشركتان بذل الجهود لتقليل الانبعاثات بهدف التوصّل إلى مجتمع محايد للكربون في المستقبل.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن نيسان باترول 2022

نيسان Nissan بيان صحفي أخبار السيارات
loaing icon