نيسان العربية السعودية تطلق سيارة ألتيما الجديدة المزوّدة بنظام PRO-PILOT ASSIST

 

أطلقت نيسان العربية السعودية سيارة ألتيما 2023 الجديدة التي خضعت لترقيات تصميمية وتقنيّة عدة مقارنةً بالطراز السابق، وذلك في إطار سعي الشركة إلى تنمية مجموعة منتجاتها ضمن فئة السيدان. وتتميز النسخة الأحدث من سيارة السيدان الرائجة متوسطة الحجم بتعديلات أدخلت على تصميم مقصورتها الداخلية وهيكلها الخارجي، بحيث تمنحها طابعًا أكثر جرأة ورياضية وديناميكية. وقد زوّد الطراز الجديد بتكنولوجياPro-Pilot Assist ، وهي نظام شبه مستقل لمساعدة السائق صمّم للارتقاء بتجربة القيادة إلى مستويات جديدة.

تكنولوجيا Pro-Pilot Assist

تقنية Pro Pilot في نيسان

وتستخدم تكنولوجيا Pro-Pilot Assist من نيسان نظام التحكّم الذكي بثبات السرعة ونظام المساعدة على الحفاظ على المسار لتحديد وضع الطريق وحركة السير وتنفيذ توجيه دقيق، وتمكين السيارة بالتالي من التكيّف مع ظروف القيادة التي تواجهها. ويجعل هذا النظام المبتكر رحلات الطرق السريعة والقيادة اليومية أكثر موثوقية وأمانًا ومتعة. وتعدّ هذه المرة الأولى التي تتوفر فيها تكنولوجيا Pro-Pilot في سيارة سيدان من الفئة D في المملكة العربية السعودية.

كما زوّدت ألتيما الجديدة قياسيًا بمزايا أمان أكثر تقدمًا، مثل نظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام الفرملة الأوتوماتيكي في حالات الطوارئ، وكذلك نظام التنبيه المتعلّق بالمقعد الخلفي، وشاشة الرؤية الشاملة المزوّدة بخاصية كشف الأجسام المتحركة، مما يضمن مزيدًا من راحة البال أثناء القيادة اليومية.

وتعكس فعالية تدشين السيارة في جدة مهمة نيسان المتمثّلة بتحدي المألوف، حيث استمتع المشاركون بتجربة غامرة أبهرت أهمّ وسائل الإعلام الحاضرة والشركاء من كافة أنحاء المنطقة، والذين أتيحت لهم فرصة الاطلاع عن كثب على الطراز الجديد. كما شكّلت هذه الفعالية حدث الإطلاق الإقليمي الثاني الذي يقام في المملكة العربية السعودية، وقد شملت جولة على خصائص المنتج الجديد وتجربة قيادة.

ومع استمرار نموّ الطلب العالمي على سيارات السيدان، تتخطّى ألتيما من خلال ترقياتها الجديدة توقّعات عملائنا وتلبّي احتياجات العائلات ومحبي المغامرات على حدّ سواء.

خدمة مميزة للعملاء

نيسان التيما 2023 من الداخل

وفي هذا الإطار، قال أديب تقي الدين، المدير التنفيذي لنيسان العربية السعودية: "نحن ملتزمون بتزويد عملائنا بخدمات استثنائية وبمجموعة متنوعة ولافتة من الطرازات التي تلبّي احتياجاتهم. كما أننا على ثقة بأنّ ألتيما الجديدة ستلقى إعجابهم". 

وتتميز نيسان ألتيما 2023 بواجهة أمامية متجدّدة مع شبك V-Motion وشعار العلامة التجارية الجديد. كما زوّدت كل فئة منها بعجلات فريدة من الألمنيوم. 

أما المقصورة الداخلية فتضمّ مقاعد مزوّدة بخاصية انعدام الجاذبية وهي مستوحاة من وكالة ناسا ومصنوعة من إسفنج مزدوج الكثافة، إضافة إلى مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بعشر اتجاهات مختلفة. كما زوّدت نيسان ألتيما بشاشة ملونة عالية الدقة قياس 12.3 بوصة للمرة الأولى في هذه الفئة مع تحكّم متعدد اللمس، واتصال لاسلكي بتطبيق "آبل كاربلاي" Apple CarPlay و"أندرويد أوتو" Android Auto. بالإضافة إلى شاحن لاسلكي ونظام Bose الصوتي المكوّن من 9 مكبّرات صوت مع خاصية عزل الأصوات النشط.

يمكن حالياً حجز الجيل السادس من نيسان ألتيما ذات التصميم الأحدث والشعار الجديد، لدى شبكة شركاء نيسان في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا: نيسان تطرح أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا في منطقة الشرق الأوسط

نيسان Nissan بيان صحفي السعودية التيما أخبار السيارات
loaing icon