مشاهد من داخل سيارات بي إم بأنظمتها الجديدة: هل سيارتك ضمن اللائحة؟

لا تتوقف شركة بي ام دبليو عن تقديم أفضل وابرز التكنولوجيا في سياراتها بهدف جعل حياة السائق والركاب أفضل، لاسيما وأن المنافسة اليوم في عالم المحركات باتت محتدمة مع التفوق الكبير للسيارات الصينية.

نظام iDrive 8.5

بي ام دبليو اي درايف

إن نظام iDrive 8.5 في سيارات بي أم دبليو لا يزال جديدًا نسبيًا، حيث قُدم لأول مرة في سيارتي iX و i4، وقد يبدأ للتو في الانتشار في كل موديلات سيارات الصانع البافاري. مع ذلك، فإن هذه الشركة الألمانية مستعدة بالفعل لإطلاق خليفته.

ليس سرًا أن بي ام دبليو تركز بشكل متزايد على أنظمة iDrive التي تعتمد على اللمس والتحكم الصوتي. وفي حين سيستمر القرص الدوار السهل الاستخدام في بعض السيارات، فإنه من المحتمل التخلي عنه في الكثير من السيارات الأخرى. وبغض النظر عن وجود القرص الدوار، فإن نظام iDrive 8.5 الجديد من بي ام دبليو سيكون مركزًا بشكل كبير على الشاشة التي يمكن لمسها، وهو مصمم لجعل استخدامه أبسط بكثير مما كان عليه في السابق.

الفكرة الرئيسية وراء نظام iDrive 8.5 ووظيفة QuickSelect الجديدة الخاصة به هي التخلص من القوائم الفرعية، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى أوامر أعمق بأدنى حد من اللمسات. هذا وسوف يتم عرض كل القوائم الرئيسية على الشاشة في أدوات عمودية كبيرة، والتي يمكن أن تعرض جميع وظائف القائمة المختلفة، كما ويمكن أيضاً العودة إلى الشاشة الرئيسية بضغطة واحدة. بينما لا تزال بي ام دبليو هادئة بعض الشيء فيما يتعلق بالوظائف الدقيقة، فإنها تدعي أن تصميم القائمة المسطحة الجديدة سيجعل استخدام iDrive 8.5 أسهل وأسرع وأكثر سهولة.

ستبدأ الشركة البافارية في طرح نظام iDrive 8.5 على طرز مختارة من سياراتها، إما عند إصدارها أو عبر التحديثات عبر الهواء وذلك بدءًا من هذا الصيف. فيما يلي النماذج التي ستحصل على نظام iDrive 8.5:

  • بي ام دبليو الفئة السابعة
  • بي أم دبليو آي أكس
  • بي أم دبليو آي 4
  • بي أم دبليو أكس 5
  • بي ام دبليو أكس 6
  • بي أم دبليو أكس 7
  • بي أم دبليو أكس أم

نظام iDrive 9

بي ام دبليو اي درايف

بالنسبة إلى نظام iDrive 9 الجديد، سيبدأ طرحه في السيارات الأحدث، والتي ستستخدم نظام تشغيل أجد قائم على نظام Android. مع ذلك، ستكون واجهة المستخدم الخاصة به متطابقة تقريبًا لنظام iDrive 8.5 باستثناء بعض الميزات الجديدة الصغيرة التي لا تتوفر إلا مع نظام التشغيل Android.

أول السيارات التي سوف تحصل على نظام iDrive 9 ستكون:

  • ميني كونتريمان
  • بي أم دبليو أكس 1
  • بي أم دبليو أكس 2

سوف يعتمد أيضاً نظام iDrive 9 على وظيفة QuickSelect أيضاً وهذا سيؤدي إلى تجنب المرور عبر القوائم الفرعية حيث ستمنح الأداة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة وصولاً سريعًا إلى ما تريد بمجرد التمرير والنقر على الوظيفة المطلوبة.

اقرأ أيضاً: ماذا فعلت مانسوري بفيراري اف 8 سبايدر من الداخل والخارج؟

بي ام دبليو BMW تكنولوجيا السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon