نظام جديد من تسلا يسمح باستخدام الطاقة الشمسية لشحن بطارية السيارة

لطالما اهتمت شركة تسلا بزبائنها الأمر الذي دفع بها إلى ابتكار الكثير من المزايا التي تسهل حياتهم، لذلك أطلقت هذه الشركة الأمريكية رسميًا ميزة Charge on Solar الجديدة للسماح لأصحاب السيارات الكهربائية بشحن سياراتهم باستخدام الطاقة الشمسية.

الطاقة الشمسية مناسبة لسيارة تسلا

شركة تسلا

مع Charge on Solar، يمكن شحن سيارتك Tesla باستخدام الطاقة الشمسية الزائدة فقط التي ينتجها نظام Tesla الشمسي، ما يعني انه يمكن استخدام الطاقة الزائدة لشحن سيارتك الكهربائية من النظام الشمسي في منزلك. وكي تتمكن من الاستفادة من هذه الميزة الجديدة، عليك الاعتماد على تطبيق Tesla فتتمكن من استخدام الطاقة الشمسية الإضافية.

بدأت تسلا في اختبار هذه الميزة في شهر مايو من العام الجاري، لكنها الآن باتت متاحة على نطاق واسع لعملاء تسلا في الولايات المتحدة وكندا. ومع ذلك، من المحتمل أن يبقى عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى الميزة محدودًا جدًا. بادئ ذي بدء، سيكون الوصول إليه متاحًا فقط لأولئك الذين لديهم سيارات تسلا موديل 2021 وما فوق والذين لديهم أيضًا Powerwall، وهو نظام بطاريات من تسلا يسمح بتخزين الطاقة الشمسية التي تنتجها الألواح.

ميزة سهلة الاستخدام

شركة تسلا

وكما ذكرنا آنفاً، للاستفادة من ميزة Charge on Solar الجديدة، سيحتاج المستخدمون إلى تشغيل تطبيق Tesla الخاص بهم، واختيار الميزة ثم إعدادها. سيشاهدون بعد ذلك شريط تمرير به رمز شمس ضمن الإعدادات، يجب أن يُصار إلى سحبه إلى اليسار أو اليمين لتعيين نسبة الشحن المطلوبة. هنا ستقوم السيارة بشحن نفسها من الطاقة الشمسية.

الأولوية لن تكون لشحن السيارة

شركة تسلا

إضافة إلى ما ذكرنا، لن يقوم نظام Charge on Solar الجديد بشحن المركبات الكهربائية إلا باستخدام الطاقة الزائدة. إذاً يمكن لمالك سيارة تسلا أن يقوم بتوصيلها بأنظمة الطاقة الشمسية في المنزل على مدار اليوم، إذ سيُصار إلى شحن السيارة بالإنتاج الفائض عن هذه الأنظمة.

هذا ومن الضروري أن تعرفوا أيضاً أنه، وعند توصيل السيارة في الموقع المخصص لها بهدف شحن البطاريات، سوف يُصار إلى تحديد الوقت المناسب لشحن البطاريات بالطاقة الشمسية، مما يعني أن الأولوية لن تكون لشحن السيارة، ولكن إذا توفرت طاقة شمسية فائضة ستُستَعمَل لعملية الشحن.

ومن خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بتسلا، سيعرف مالكوا هذه السيارات الكهربائية أقرب مواقع للتزود بالطاقة الشمسية والاستفادة من نظام Charge on Solar الجديد.

اقرأ أيضاً: أبرز نوادي السيارات الرياضية عليك زيارتها ولو لمرة في السعودية

تسلا Tesla شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon