نظام آي درايف في بي ام دبليو: كيف يقلل من تشتيت انتباهك خلال القيادة؟

تقدم شركات السيارات لاسيما شركة بي ام دبليو الكثير من التقنيات المميزة التي تجعل الرحلة رائعة للسائق وللركاب، فعالم المحركات اليوم بات يقدم باقة كبيرة التقنيات المتطورة.

نظام مميز ومتطور

نظام اي درايف

اليوم، يعمل أحدث نظام تشغيل من بي ام دبليو، وهو نظام تشغيل BMW 8.5 مع نظام QuickSelect، على تحسين تجربة المستخدم من خلال وظائف مطورة. النظام متاح حصريًا للمركبات المجهزة بوحدة Head Unit High 5 التي تستخدم شريحةQualcomm Snapdragon. لسوء الحظ، لا يمكن ترقية المركبات التي تحتوي على Head Unit High 4 إلى نظام التشغيل 8.5.

يجلب نظام المعلومات والترفيه الجديد هذا العديد من التحسينات، بما في ذلك تغيير واجهة المستخدم، وواجهة التحكم في المناخ المعاد تصميمها، وتعديلات على ميزة تدفئة المقعد وعجلة القيادة، والوصول السريع إلى المعلومات.

هذا وباتت الشاشة الرئيسية أكثر أناقة، حيث تم نقل الأدوات الآن إلى الجانب الأيسر من الشاشة في قائمة QuickSelect. ويمكن للمستخدمين الآن تحريك عناصر واجهة المستخدم لأعلى أو لأسفل للوصول إلى معلومات إضافية من دون إعاقة العرض الأساسي على الجزء الرئيسي للشاشة. كما وبات يتمتع العملاء بحرية الاختيار من بين أشكال عدة للشاشة الرئيسية.

ضوابط أسهل في ما خص مكيف الهواء

نظام اي درايف

على الرغم من الميزات الجديدة في نظام التشغيل 8.5 من بي ام دبليو مع QuickSelect، فإن أوجه التشابه مع نظام التشغيل BMW 8 يكمن في الانتقال السلسل الذي يشعر فيه العملاء. إضافة إلى ما ذكرنا، خضعت واجهة التحكم في المناخ لعملية إعادة تصميم كاملة، مما أدى إلى تبسيط استخدامها بشكل اكيد. كما وتم تعديل وظائف تدفئة المقعد وعجلة القيادة.

يحصل التحديث الجديد للنظام على مجموعة من المميزات تشمل شاشة رئيسية جديدة لتكون سهلة الاستخدام، كما عملت الشركة الألمانية على إعادة تصميم الصور لتصبح أفضل. يحصل النظام أيضاً على شاشة رئيسية تتمتع برسومات قابلة للتخصيص، ما يعني أن المستهلك سيكون قادرًا على إعادة ترتيب الأيقونات حسب رغبته الشخصية، مثلما يحصل مع الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

نظام يقلل من تشتيت انتباه السائق

نظام اي درايف

إضافة إلى ما ذكرنا، يمكن للمستخدمين الوصول إلى الوظيفة التي يبحثون عنها ومن دون الدخول إلى القوائم الفرعية، لذلك يمكن تدفئة المقاعد بضغطة زر على الشاشة بدلًا من البحث في قوائم فرعية.

تشير الشركة البافارية إلى أن هذه التحديثات ستجعل نظام iDrive الجديد أسرع في الاستخدام بهدف تقليل تشتيت انتباه السائق، ولفتت إلى أنها سوف تقدم نظام المعلومات والترفيه الجديد iDrive 8.5 في السيارات التالية: الفئة السابعة وأكس أم وأكس 7 وأكس 6 وآي 4 وآي أكس.

اقرأ أيضاً: 10 سيارات من فترة الثمانينيات الذهبية باتت أيقونات باهظة الثمن

بي ام دبليو تكنولوجيا BMW
loaing icon