هل اختلفت بي ام دبليو اكس 6 ام 2024 الجديدة عن اكس 6 ام 2023؟

بي ام دبليو شركة سيارات عريقة قدمت الكثير من المركبات الرائعة والمميزة والتي جذبت الكثير من الشباب في العالم، هذا وتعتبر بي ام دبليو اكس 6 ام 2024 واحدة من أبرز تلك السيارات والتي جاءت بخصائص رائعة جداً.

الناحية الخارجية الأمامية

بي ام دبليو اكس 6 امبي ام دبليو اكس 6 ام

هناك بعض الاختلافات الرئيسية في مقدمة السيارة الجديدة التي تجعلها مختلفة تمامًا عن سابقتها. تحتوي نسخة الـ 2024 على مصابيح أمامية أنحف هذا وظهرت مصابيح النهار مختلفة لتناسب مع الشكل الجديد العدواني للسيارة. المصد الأمامي جديد تمامًا أيضًا مع تصميم أكثر شراسة، هذا وتبدو الفتحات الجانبية أجمل وأكثر حدية مع كشافات ضباب في داخلها. بشكل عام نعتقد أن السيارة الجديدة تبدو رياضية وأكثر إثارة وأكثر متعة.

الناحية الخارجية الخلفية

بي ام دبليو اكس 6 امبي ام دبليو اكس 6 ام

عند النظر إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارة نستطيع أن نلاحظ بأنها لم تحصل على الكثير من التغييرات. فالمصابيح الأفقية تبدو متشابهة جداً، كما أن عاكسات الأضواء لم يتغير تصميمها على الاطلاق. هذا وتم تحديث مشتت الهواء الخلفي بشكل طفيف، لكن الأمر لا يستحق الإشارة إليه. لكن ولحسن الحظ، ما تزال السيارة تتمتع بمخارج عوادم رباعية وهذا أمر يعشقه محبو سيارات بي ام دبليو الرياضية.

الناحية الداخلية

بي ام دبليو اكس 6 امبي ام دبليو اكس 6 ام

في الداخل نلاحظ بعض التغييرات أيضاً حيث تتمتع السيارة الجديدة بنظام Idrive 8، والذي يأتي مع شاشة منحنية كبيرة رائعة الشكل على عكس السيارة الأقدم التي لا تتوفر بهذه الشاشة الضخمة. هذا وافتقرت السيارة 2024 أيضاً إلى العناصر التي تسمح بالتحكم في المناخ. أما شكل عجلة القيادة ومسكة القير فبقيتا كما كانت عليه ولم يتغير شكلهما. بشكل عام إن المظهر الجديد أفضل من القديم، لذلك فهو يفوز معنا بالتأكيد.

ناحية المحرك

بي ام دبليو اكس 6 امبي ام دبليو اكس 6 ام

تعتمد النسخة الأقدم من السيارة على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة حصان 617 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا المحرك الجبار أمتع كل من قاد السيارة على الطرقات وعلى الحلبات حيث تم الضغط على المحرك إلى اقصى الحدود.

أما بي ام دبليو أم 6 2024 فتعتمد على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، يرافقه نظام هجين بقوة 48 فولت يتضمن محرك كهربائي ينتج بقوة 12 حصان. حافظت السيارة الجديدة على نفس أرقام الأداء السابقة مع قوة 617 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: بالصور: قصة مهندس إيطالي وجد فولكس واجن نادرة في السعودية وحوّلها إلى أيقونة

بي ام دبليو BMW مقارنة
loaing icon