نصيحة سترايف: تجنب هذه الأشياء التي ستقلل قيمة إعادة بيع سيارتك

شراء سيارة هو أحد أكبر استثمارات حياتك (غير المنزل)... ومثل كل الاستثمارات الأخرى، يجب عليك الحفاظ على قيمة إعادة بيع سيارتك، لذا يقدم لك سترايف نصائح قد تُساعدك على الحفاظ على قيمة مرتفعة لسيارتك ليُصبح استثمارك في مأمن.

اقرأ أيضاً: نصيحة سترايف: لا تطلب هذه المزايا الإضافية عند شراء سيارة جديدة

 

1- سيارتك تستحق فقط ما سيتم دفعه فيها!

نصائح بيع السيارة

عند اتخاذ قرار بيع سيارتك الحالية، فستقوم بعرضها على مواقع بيع السيارات المستعملة على الانترنت غالباً، ونظراً لوجود آلاف السيارات المعروضة للبيع فيها، فيجب عليك الحرص على إظهار سيارتك بأفضل شكل ممكن لجذب المشترين المحتملين بأفضل سعر ممكن، كما ينبغي عليك إصلاح أي مشكلة قد تتسبب في خفض سعرها.

 

2- الروائح الكريهة

نصائح بيع السيارة

سواءً كنت تمتلك حيوان أليف أو أنك مدخن، فقد تتسبب الرائحة الكريهة داخل سيارتك في إبعاد المشترين عنها أو تقليل سعرها، لذا ننصحك بتعطيرها وإزالة أي رائحة كريهة تتواجد بها.

 

3- الملصقات المُنفرة

نصائح بيع السيارة

قد تكون أحد الملصقات تُعجبك وقررت وضعها على سيارتك، لكنها قد تكون أيضاً مُنفرة للمشترين المحتملين، وقد تُعطي عنك انطباعاً سيئاً، لذا قم بإزالة الملصقات قبل عرض سيارتك للبيع.

 

4- صيانة غير منتظمة

نصائح بيع السيارة

يرغب مشتري السيارات المستعملة في معرفة ما إذا كانت السيارة التي سيشترونها تم الاعتناء بها بشكل جيد أم لا، بدءً من تغيير الزيت إلى الإصلاحات التي حصلت عليها، لذا ينبغي عليك الحفاظ بجميع إيصالات الصيانة وعرضها على المشترين المحتملين لإقناعهم أنك فعلت ما بوسعك لتحافظ عليها بأفضل حال.

 

5- لون الطلاء الغريب

نصائح بيع السيارة

تكشف الدراسات أن السيارات المطلية بألوان زاهية أو غير مألوفة مثل الذهبي أو الأصفر تشهد انخفاضاً في قيمة إعادة البيع، وفي حين أن هذه النصيحة قد لا تساعدك في السيارة التي تملكها الآن، إلا أنك قد ترغب في أخذ هذه الدراسة في عين الاعتبار عند شراء سيارتك التالية.

 

6- شقوق الزجاج الأمامي

نصائح شراء سيارة

سيلاحظ المشترون المحتملون شقوق الزجاج الأمامي بسرعة، ما قد يتسبب في نفورهم من سيارتك وخفض سعرها بشكل لا يُلائم مع حجم المشكلة، ونظراً لأن معظم شركات التأمين تُغطي إصلاح الزجاج الأمامي أو استبداله، لذا اجعلهم يقومون بذلك قبل عرض سيارتك للبيع.

 

7- الإطارات البالية أو غير المتطابقة

نصائح شراء سيارة

يقوم معظم من يرغبون في شراء سيارة مستعملة بفحص الإطارات عن كثب بحثاً عن علامات التآكل والتي يُمكن أن تكون علامة على الإهمال أو تلف التعليق، كما أن الإطارات غير المتطابقة قد تؤدي إلى خفض سعر إعادة البيع أيضاً.

 

8- المصابيح الأمامية الباهتة

نصائح شراء سيارة

هي أول شيء تراه عند النظر إلى أي سيارة، فالمصابيح الأمامية هي عيونها، وإذا كانت صفراء وباهتة، فإن السيارة لن تُصبح جذابة كما ينبغي، وهناك العديد من الطرق للتغلب على هذه المشكلة مثل تلميعها بنفسك باستخدام بعض المواد المنزلية مثل معجون الأسنان والصودا وفرشاة أسنان قديمة.

 

9- خدوش الهيكل

نصائح شراء سيارة

ينظر مشتري السيارات المستعملة إلى خدوش السيارة ليس كعيب جمالي فقط، وإنما كدليل على اصطدام السيارة بالرصيف على سبيل المثال، ما يعني إمكانية تلف أجزاء أخرى أكثر أهمية مثل نظام التعليق أو قضبان الربط، لذا حاول التأكد من سلامة الأجزاء الرئيسية بسيارتك، وعلاج هذه الخدوش قبل عرضها للبيع.

 

10- تخصيص سيارتك بشكل مُفرط

نصائح شراء سيارة

يُحب الكثير منا إضفاء طابع شخصي على السيارة لجعلها مختلفة عن غيرها، لكن ما يُعجبك قد لا يُعجب المُشترين المحتملين، حيث قد تؤدي بعض التعديلات إلى جعل سيارتك أقل جذباً للمشترين.

سيارات نصائح اسرار السيارات أخبار السيارات نصائح السيارات
loaing icon