نصيحة سترايف: لا تطلب هذه المزايا الإضافية عند شراء سيارة جديدة

لا يبدو أن أسعار السيارات ستنخفض في المستقبل القريب، ومع انتشار وباء كورونا، وتأثر العديد منّا من الناحية المادية، أصبح من الضروري أن يكون تسوقك لشراء سيارة جديدة أكثر ذكاءً.

لذا، سنستعرض لك في سترايف بعض المزايا الإضافية التي لا ننصحك بدفع المزيد من الأموال للحصول عليها لقلة فائدتها أو وجود بديل أرخص منها في الأسواق.

اقرأ أيضاً: نصيحة سترايف: كيف تقلل من نفقات تأمين سيارتك

 

1- النظام الترفيهي للمقاعد الخلفية

قد يبدو هذا النظام رائعاً حيث يقدم تجربة ركوب أفضل لأطفالك أو أي راكب آخر في الخلف، خاصة في الرحلات الطويلة، لكن هل الاستثمار فيها أمر جيد بالفعل؟

فمثلاً.. قد يبلغ سعر هذا النظام في بعض السيارات الحديثة أكثر من  1,500 دولار (5,600 ريال)، في حين أنه مقابل نصف هذا السعر، يُمكنك شراء زوج من أجهزة آبل ايباد لإستخدامهما في السيارة.

 

2- أنظمة الملاحة المدمجة

لست بحاجة إلى الحصول على نظام الملاحة المدمج بسعر إضافي قد يصل الى 2,000 دولار (7,500 ريال)، حيث يُمكنك الحصول على نظام ملاحة محمول مقابل بضع مئات من الريالات فقط، كما يُمكنك استخدام جوالك كنظام ملاحة من خلال أنظمة اندرويد اوتو وآبل كاربلاي وتطبيق خرائط غوغل.

 

3- مصابيح الضباب من المصنع

قبل أن تقرر إنفاق آلاف الريالات للحصول على مصابيح الضباب من المصنع، تأكد من عملها بشكل جيد، حيث تعمل العديد منها كمصابيح عادية وليس كمصابيح ضباب حقيقية.

وإذا كنت بحاجة ماسة إلى مصابيح ضباب، فيُمكنك العثور على بعض الخيارات الأقل سعراً في السوق، والتي يُمكن تركيبها في سيارتك من قبل شركات التعديل المنتشرة في الأسواق من دون الإضرار بضمان السيارة.

 

4- نقطة اتصال الواي فاي

إذا كنت تعتبر سيارتك مكتب متنقل، فأنت بحاجة بالتأكيد إلى اتصال انترنت سريع وقوي، إلا أنه توجد بدائل أقل تكلفة لخطط الاشتراك التي تقدمها شركات صناعة السيارات. فببساطة يُمكنك استخدام هاتفك الذكي كنقطة اتصال واي فاي، أو الحصول على نقطة اتصال واي فاي منخفضة التكلفة من مزود الخدمات الخلوية.

 

5- حزم تعديل المظهر

قد يُغريك مظهر حزم التعديل، إلا أن فائدتها الاقتصادية عليك في المستقبل ضعيفة للغاية في أغلب الأوقات، لذا فنصيحة سترايف لك هو توجيه هذه الأموال لشراء مزايا إضافية قد تكون ذات فائدة أكبر لك أثناء القيادة... أو ربما تحتفظ بالأموال لوقت الحاجة.

سيارات نصائح اسرار السيارات أخبار السيارات شراء سيارة
loaing icon