نسخة واحدة لمالك مجهول: إليك SP-8 ..فيراري من دون سقف

نسخة واحدة لن تتكرر. هي مولود فيراري الجديد، سيارة SP-8 المخصصة بواسطة مركز فيراري للتصميم تحت إشراف مصمم السيارات فلافيو مانزوني. يرث الطراز تصميم المحرك الخلفي الأوسط من سيارة F8 Spider، بالإضافة إلى الهيكل والمحرك.

لا تحتوي على سقف

فيراري

ما يميز SP-8 هذه هو حقيقة أنها لا تحتوي على سقف، مما يجعلها سيارة رودستر حقيقية ذات مقعدين توفر تجربة القيادة في الهواء الطلق. ولم تكن مهمة فريق فيراري سهلة أن تبتكر سيارة بدون سقف على الإطلاق.

ولكي يتمكنوا من إسقاط السقف الصلب، كانوا بحاجة إلى إعادة صياغة صلابة الهيكل وكذلك الديناميكيات الهوائية وتحسينه في نفق الرياح، بالإضافة إلى اختباره على المسار للتأكد من أن المالك المستقبلي لن يضطر إلى التعامل مع الضوضاء والانزعاج من دوامات الرياح حول السيارة.

تحافظ على شخصية فيراري

فيراري

بما أن فيراري أرادت تقديم سيارة مصقولة دون المساس بالشخصية والمظهر الخام للنموذج الأصلي،  حرص المصممون على عدم المس بجوهر هذه السيارة. لكنهم أضافوا ألياف كربون غير مطلية حول الواجهة الخلفية، مما يخلق تأثيرًا ثنائي اللون للتباين من حيث اللون والمواد.

وتم طلاء SP-8 باللون غير اللامع Argento Micalizzato، وهو ظل تم تصميمه خصيصًا لهذه السيارة. وهناك أيضًا ألياف الكربون بلون الأزرق اللامع، بينما استخدم فريق المصممين Blue Scuro Stellato، الذي تم تطويره أيضًا خصيصًا للنموذج الفريد، لربط قسمي هيكل السيارة.

وسمح غياب السقف الصلب للمصممين بإعادة تصميم الجزء الخلفي بالكامل من السيارة، وبالتالي تقسيم الشكل إلى جزأين متصلين بمنطقة مركزية وظيفية باللون الأسود غير اللامع، والتي تدمج مداخل الهواء الجانبية مع قنوات منفصلة للمبردات الداخلية وصندوق الأمتعة.

أما في الواجهة الأمامية، جاءت فيراري بشبكة من الألومنيوم المصبوب مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد بتصميم يتيح تدفق هواء أفضل إلى المشعاعين الأماميين. وقضى مركز تصميم فيراري وفريق الديناميكا الهوائية أشهرًا لجعل الواجهة الأمامية تبدو جيدة وعملية.

تعديلات بحسب رغبة المالك

فيراري

حصل الطراز الجديد على مصابيح أمامية جديدة مع أقنعة وعدسات خاصة لمظهر أكثر عدوانية. أما المصابيح الخلفية، فاصبحت مشتقة الآن من تلك الموجودة في فيراري روما.

وحصلت السيارة على أنابيب عادم جديدة وعجلات خماسية الأضلاع مصممة خصيصًا باللون غير اللامع Grigio NART، مستوحاة من تلك الموجودة في سيارة F40 الشهيرة. كذلك، وأراد مالك هذه السيارة الحصول على ألكانتارا باللون الأزرق الداكن مع قماش متدرج وسجاد من نسيج قطني طويل مع تأثير قزحي الألوان على داخل مقصورة فيراري الفريدة هذه.

مجموعة الدفع

فيراري

يتم تشغيل هذا الطراز بواسطة محرك V8 سعة 3.9 لترات بشاحن توربيني مزدوج، والذي فاز بجائزة محرك العام لمدة أربع سنوات متتالية. وتحافظ فيراري على مواصفات السيارة طي الكتمان. ولكن إذا كان هناك أي شيء يمكن الاعتماد عليه في سيارة F8 Spider، فنحن نتعامل مع سيارة تستفيد من وجود 710 حصان و770 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويرتبط محرك V8 بناقل حركة شبه أوتوماتيكي ثنائي القابض من سبع سرعات مع وضع النقل اليدوي. وتنطلق سيارة F8 Spider من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.0 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كلم في الساعة في 8.3 ثانية، وتستغرق 23.5 ثانية لتصل إلى سرعة 300 كلم في الساعة.

يذكر أنه ولم تقدم فيراري الكثير من المعلومات عن العميل الذي طلب هذه السيارة، لكنها تقول أنه كان عليها التعامل مع شخص من تايوان.

اقرأ أيضًا: تلفّ المزادات وتدور وترسو على هذه السيارة من الفيراري: إنها الملكة

فيراري اطلاق جديد Ferrari سيارات خارقة
loaing icon