تلفّ المزادات وتدور وترسو على هذه السيارة من الفيراري: إنها الملكة

يعد جمع السيارات الكلاسيكية هواية باهظة الثمن، ولكن إذا كانت لديك مبالغ مالية كافية، فلا يوجد ما يمنعك من تحقيق هذا الحلم، ولعل أبرز وأهم هذه السيارات هي فيراري 250 جي تي او 1963. بعد تقاعدها من السباقات ظهرت هذه الفيراري في الكثير من المزادات وقد ارتفع سعرها بشكل استثنائي حتى وصلت إحداها إلى 48.4 مليون دولار. هذه السيارة لقّبت بـ"ملكة المزادات بلا منازع"، لكن يبقى السؤال الأهم: لماذا؟ لماذا هذه الفيراري دون غيرها من السيارات؟ 

فيراري 250 جي تي أو نادرة للغاية

فيراري 250 جي تي او

خلال فترة الإنتاج المحدودة بين عامي 1962 و 1964، تم تصنيع 36 وحدة من سيارة فيراري 250 جي تي او. هذه الندرة جعلت من هذه السيارة الحمراء مرتفعة الثمن في المزادات، لذلك كل الذين يمتلكون واحدة منها نادراً ما يتخلون عنها.

فيراري 250 جي تي أو قطعة تاريخية

فيراري 250 جي تي او

غالبًا ما يُنظر إلى سيارة 250 جي تي او على أنها قطعة أثرية لا تقدر بثمن في عيون عشاق السيارات، وهي التجسيد الأخير لسلسلة 250، كما وأنها واحدة من آخر سيارات الجي تي ذات المحرك الأمامي.

تألقها في عالم السباقات

فيراري 250 جي تي او

صُممت سيارة GTO لتواجه سيارات بريطانية من جاكوار وأستون مارتن، وقد حققت أكثر من 300 انتصار في فئتها على مدار مسيرتها في السباقات. وشملت هذه الانتصارات في سباقات عدة مثل لومان 24 ساعة في عامي 1962 و 1963، وكذلك انتصارات في نوربورغرينغ 1000 كيلومتر، وغيرها من السباقات الاخرى. هذه السيرة الذاتية المثيرة للإعجاب وحدها كافية لتبرير ثمنها.

لديها محرك رائع

فيراري 250 جي تي او

المحرك هو قلب وروح السيارة وهو مؤلف من 12 اسطوانة وقد تمكن من انتاج قوة 300 حصان. بالنظر إلى أن محرك 250 GTO يزن حوالي 950 كيلوجرام فقط، كان من الطبيعي أن يساهم في جعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.9 ثانية. هذا المحرك مقترن بعلبة تروس بخمس سرعات، وهي الأولى في تاريخ فيراري.

مالك السيارة هو من النخبة

فيراري 250 جي تي او

لطالما كانت السيارات رمزًا للمكانة، لذلك، وإذا وجدت نفسك مالك فيراري 250 جي تي أو 1963، فمن المحتمل أنك جزء من النخبة القليلة، كما أنه ومن خلال شراء 250 GTO ينضم المرء إلى قائمة من الأسماء الشهيرة مثل ورالف لورين، وبيتر ساكس.

فيراري 250 جي تي أو رائعة الجمال

فيراري 250 جي تي او

لا يمكنك إنكار أنه عندما يتعلق الأمر بجمال السيارات الكلاسيكية، فإن هذه الفيراري يمكن أن تتربع على القمة. انظروا فقط إلى السيارة وسوف تلاحظون بأنها تحفة فنية بامتياز، مع مقدمة طويلة، وناحية خلفية قصيرة. هذا وتتمتع السيارة أيضاً بديناميكية هوائية استثنائية وبجنوط كرومية تتناسب مع التصميم الرائع.

تقدم فيراري تجربة قيادة جذابة

فيراري 250 جي تي او

فيراري سيارة 250 جي تي او سيارة تم تصنيعها للقيادة المدهشة وذلك بفضل محركها الجبار وعلبة التروس الخاصة بها. إلى جانب المحرك النشط والقوي، المقصورة الداخلية للسيارة ممتعة جداً وتشعرك بأن متسابق في كل الأوقات، وهذه ميزة لا توفرها سيارات اخرى.

للسيارة إرث عريق

فيراري 250 جي تي او

تم تصنيف فيراري 250 جي تي او باستمرار كواحدة من أفضل السيارات التي صنعتها فيراري على الإطلاق، ناهيك عن كونها واحدة من أعظم سيارات السباق. فبينما كان على الكثير من سيارات السباق التضحية بشيء واحد لصالح الآخر، تمكنت جي تي او من تحقيق توازن مثالي بين الدقة والقوة.

اقرأ أيضاً: ما سنراه في شوارع الرياض ودبي في المستقبل قد لا يعجب البعض لكنه آتٍ

فيراري Ferrari مزادات
loaing icon