ميتسوبيشي اكسباندر 2021 المواصفات والاسعار في السعودية

مواصفات ميتسوبيشي اكسباندر 2021

إذا كنت تبحث عن الترقية من سيارة هاتشباك / سيدان إلى سيارة متعددة الإستعمالات (MPV) ذات سبعة مقاعد، فإن ميتسوبيشي اكسباندر تُعد خيارًا رائعًا للمقايضة. تم تحديث هذه السيارة أخيراً لموديل عام 2021، بحيث أصبحت تتمتع بمظهر خارجي جميل وجذاب، ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم أهم مواصفات هذه السيارة المتوفرة لدى شركة العيسائي للسيارات في المملكة العربية السعودية.

مواصفات ميتسوبيشي اكسباندر 2021 من الخارج

 تتميز الناحية الأمامية الجديدة بأحدث إصدار من العلامة التجارية Dynamic Shield الخاصة بـ MMC، والذي يصور التوازن بين الديناميكية والقوة. تضفي أقواس العجلات العريضة السوداء المميزة على السيارة، وزخارف الأبواب، والإطارات الكبيرة ذات العجلات المعدنية مقاس 17 بوصة، إحساسًا بالحماية كما وتؤكد أسلوب سيارات الـ MPV المميز. هذا وتأتي السيارة أيضاً مع قضبان سقف فضية اللون لسعة تحميل إضافية.

 

 

 مواصفات ميتسوبيشي اكسباندر 2021 من الداخل

لا يمكن تجاهل الجانب الوظيفي للمركبة العائلية هذه، بحيث يظهر تصميم روح أوموتيناشي (ما يعني كرم الضيافة اليابانية) في كل أنحاء المقصورة. يوفر نظام الألوان الداخلي الجديد مزيجاً فريداً باللونين الأسود والبني مع لوحة زخرفية شبكية فضية تضفي مظهرًا متطورًا وفخمًا للمقصورة. وكي تكون السيارة متطورة في يومنا هذا، تم تزويدها بشاشة تتطابق مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

تتمتع ميتسوبيشي اكسباندر 2021 بميزة المقاعد السينمائية حيث يمكننا أن نلاحظ بأن مقاعد الصف الثاني أعلى من مقاعد الصف الأول، ومقاعد الصف الثالث أعلى من مقاعد الصف الثاني. متى كنت تستخدم الصف الثالث في السيارة، سوف تلاحظ بأنك تستطيع أيضاً أن تضع أغراضاً خلفها وهذه ميزة أكثر من رائعة لسيارة عائلية عملية. هذا وبإمكانك ان تلاحظ بأن سقف المقصورة مرتفع، كما ولا تتواجد أيضاً أي أزرار معقدة وهذا يعني أن الكل بإمكانه استخدام ميتسوبيشي اكسباندر 2021.

 مواصفات ميتسوبيشي اكسباندر 2021 من حيث السلامة والأمان

  • نظام الفرامل ABS: وهو النظام المطور من انظمة التوقف الحديثة، والذي يجعل السيارة لا تقوم بالزحف عندما يقوم السائق بالضغط بقوة على دواسة الفرامل، يقوم نظام ABS بالضغط على تيل الفرامل لمسك الأقراص بشكل دقيق ومريح حتى لا تقوم السيارة بالتوقف المفاجئ فتقوم السيارة بالانقلاب فجأة، ولكن وجود هذا النظام يعطي أريحية كبيرة للأقراص تساعد السيارة من التوقف مرة واحدة ولكن بهدوء.

  •  توزيع اليكتروني للفرامل EBD: نظام EBD الجديد الذي أصبح يضاف الى جميع السيارات الحديثة وكلمة EBD هي اختصار لـ "Electronic Brakeforce Distribution" وتعني توزيع الفرامل الكتروني ويضيف هذا النظام الحديث نسبة ثبات واتزان اكثر للسيارة مهما كانت الحمولة، و باقتران نظام EBD مع نظام ABS يتم تطبيق ضغط كبح متفاوت على إطارات السيارة لكي تتمكن من الوقوف دون فقدان السيارة للاتزان بأي شكل، كما يعمل على توزيع قوة الفرامل بين الخلف والأمام بحيث لا تزيد قوة الفرامل الأمامية أو الخلفية عن بعضهما ويحدث انقلاب.

  • مساعد الفرامل BA: وهو نظام متوفر منذ فترة في السيارات الحديثة ويعرف باسم "BRAKE ASSISTANT" الذي يعطي السيارة اقصي قوة كبح، لحظة الضغط على المكابح ستجد السيارة تضع أقصى قوة كبح علي إطارات السيارة، ويقوم بتلك العملية عن طريق تحكم بالكمبيوتر الخاص بالسيارة الذي يقوم بمراقبة ودراسة وضع السيارة وسرعتها جيداً حتى يعلم كيفية الإيقاف المناسبة حتى يقلل من نسبة الحوادث.

  • مكابح قرصية: و هي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

  • 2 أكياس هوائية (airbag): تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق و الراكب الامامي من الاصطدام.

  • تنبيه حركة العودة إلى الخلف: هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات او اي شئ عند العودة إلى الخلف لتجنب الاصطدام. 

  • التحكم المغناطيسي للثبات: يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح، وهو نظام التحكم بالقيادة الذي يحسن من استجابة السيارة عند تغير ظروف القيادة.

  • الإغلاق الأوتوماتيكي: عند تشغيل السيارة عن بعد سيتم إقفال الأبواب بشكل أوتوماتيكي وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، مع وجود انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب جيداً. 

  • أحزمة أمان خلفية: جميع السيارات الحديثة أصبح يتواجد بها احزمة امان للمقاعد الخلفية لمراعاة كبار السن والأطفال.

  • نظام التحكم النشط بالثبات (ASC): إذا فقدت العجلات تشبثها على الأسطح الزلقة أو أثناء الدوران، يقوم نظام التحكم النشط بالثبات أتوماتيكياً بتعديل القوة الناتجة عن المحرك وتطبيق قوة الفرملة على العجلات المناسبة، للمساعدة في المحافظة على التحكم بالثبات على الطريق ومنع الانزلاق.

  • نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي بالمقود: يقوم هذا النظام لتسهيل الانعطاف و الدوران مهما كانت سرعة السيارة وهو نظام جديد مبتكر خاص للمقود، وهو أول نظام تحكم يتم وضعه للمقود فقط وليس للمحرك، ويعمل النظام على قياس السرعة ثم يقوم بالتحكم في المقود حتي يمكنك الدوران دون الانقلاب، فإذا زادت سرعة السيارة سوف تجد العديد من المشاكل بالمقود أثناء الدوران، يعمل هذا النظام على حل تلك المشاكل.نظام المساعدة في صعود المرتفعات HAC: وهو نظام المساعدة على صعود الطرقات العالية و المرتفعات، Hill assist control الذي يحول السيارة دون الرجوع الى الخلف اثناء الصعود إلى المرتفعات خاصته في حالة رفع القدم عن الدواسات.

 مواصفات ميتسوبيشي اكسباندر 2021 من حيث التكنولوجيا ونظام الترفيه

  • مقود كهربائي: هذا المقود افضل من المقود الهيدروليكي حيث انه يعمل بنظام التوجيه بموتور كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل: 

  • نعومة وسلاسة فى ركن السيارة.
  • قدرة عالية ومرونة أثناء المناورة علي سرعات عالية.

  • لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

  • سهولة في تقديم أو تحريك المقود للاعلى او الاسفل.

  • بلوتوث: يمكنك من اقتران الهاتف بالسيارة للرد على المكالمات و تشغيل الوسائط في السيارة بكل سهولة فقط كل ما عليك هو توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود أسلاك وكبلات مثلما كان يحدث سابقاً.

  • اعدادات التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة: يمكنك التحكم في مستوي الصوت بالسيارة من خلال عجلة القيادة داخل السيارة مما يرفع مستويات الأمان أثناء القيادة حيث يمكنك القيام بخفض أو رفع الصوت بدون الانشغال عن الطريق.

  • مدخل AUX: حيث يمكنك من خلال هذا المخرج توصيل الهواتف مشغلات الملفات الصوتية التي ليس بها بلوتوث بالسيارة والاستماع للملفات الصوتية بجودة عالية.

  • مشغل اسطوانات CD: حيث يمكنك من خلال هذه الميزة الاستماع لملفات الصوت المختلفة والمخزنة على الاسطوانات المدمجة.

  • مدخل USB: تحتوي السيارة على مدخل USB حيث يمكنك من خلاله توصيل الهاتف الخلوي لإعادة شحنه.

  • أقفال آلية للأبواب: بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

  • 4 مكبرات الصوت: تمتلك السيارة 4 مكبرات للصوت لتوزيع الصوت بأفضل شكل ممكن داخل السيارة او في الخلف.

  • عجلة القيادة كهربائية: عجلة القيادة كهربائية و مدمجة بـ شاشة الراديو الملونة المتواجدة بمنتصف التابلوه.

  • شاشة عرض المعلومات: السيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

  • تحكم كهربائي بالمقاعد: تمتلك السيارة إمكانية التحكم الكهربائي بالمقاعد عن طريق ازرار مجهزة للتحكم في المقاعد و تقديم المقعد أو تأخيره دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

  • تعديل ميل عجلة القيادة: يمكن للسائق التحكم في ميل وحركة عجلة القيادة على حسب طول قامة السائق.

 

 

مواصفات ميتسوبيشي اكسباندر 2021 من حيث الاداء واستهلاك الوقود

زودت ميتسوبيشي اكسباندر 2021 بمحرك اقتصادي واحد، مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.5 لتر مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات، يستطيع أن يولد قوة 103 أحصنة وعزم دوران بقدرة 141 نيوتن ميتر.

بإمكان هذا المحرك الذي يرافقه ناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات، أن يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 14.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم. يستهلك المحرك الاقتصادي هذا 4.4 لتر من الوقود كل 100 كلم.

اسعار ميتسوبيشي اكسباندر 2021

  • ميتسوبيشي اكسباندر 2021 نسخة النصف فل: 60150 ريالا سعوديًا (حوالى 16000 ألف دولار أميركي) 

  • ميتسوبيشي اكسباندر 2021 نسخة الفل أوبشنز: 64250 ريال سعودي (حوالى 17130 دولارا أميركياً) 

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي ديزل l200 المواصفات والاسعار في السعودية

 فئات ميتسوبيشي اكسباندر 2021

  • ميتسوبيشي اكسباندر 2021 نسخة النصف فل

  • ميتسوبيشي اكسباندر 2021 نسخة الفل أوبشنز

 ما الفرق بين ميتسوبيشي اكسباندر 2021 وميتسوبيشي اكسباندر 2020

لا فروقات كبيرة تذكر بين بين ميتسوبيشي اكسباندر 2021 وميتسوبيشي اكسباندر 2020، ولمزيد من التفاصيل انقر هنا.

مميزات تدفعك الى شراء ميتسوبيشي اكسباندر 2021

كل ما اتينا على ذكره من مواصفات سلامة وأمان بالاضافة إلى نظام الترفيه المزودة به ميتسوبيشي اكسباندر 2021، جعلت منها خيار العائلات السعودية الأول.

استخدامات ميتسوبيشي اكسباندر 2021

ميتسوبيشي إكسباندر 2021 سيارة رياضية لمن يبحث عن سيارة عائلية من فئة الكروس اوفر، سيارة رائعة تعطي أداء قوي مع سلاسة في المحرك، اداء رائع ينتج عن محرك البنزين ذو كامات علوية مزدوجة، السيارة تتسع لركوب سبعة أشخاص بالغين فوق مرتفع شديدة الانحدار بسهولة تامة كما تقدم السيارة تقدم ثبات غير مسبوق على الطرق السريعة بين مدن المملكة العربية السعودية.

تقييم ميتسوبيشي اكسباندر 2021

السيارة مقدمة بشكل اقتصادي في استهلاك الوقود حيث انها قد تعمل على استهلاك 5 لتر لكل 100 كيلو متر.

 

ميتسوبيشي سيارات يابانية سيارات جديدة Mitsubishi مراجعات
loaing icon