بالفيديو: لماذا تمنع فيراري موظفيها من شراء سيارة… فيراري؟

هل تساءلت يوماً ما هي السيارات التي يقودها موظفو شركات معينة؟ مثلاً في أحد الأيام، سألت موظفة في وكالة مرسيدس إن كانت الشركة تعطيهم سيارات، أم إذا كانوا يقودون فقط سيارات مرسيدس. ولكنها أجابت بأنها موظفة مثل جميع الناس، تقود سيارة عادية، أو أي سيارة تريدها. ويقال أيضاً إن موظفي شركات السيارات يحصلون على خصم في الشركات التي يعملون فيها، ولكن يقال إن الأمر يختلف مع فيراري، إذ يُمنع على موظفيها شراء سياراتهم الجديدة الخاصة. فما السبب يا ترى؟

فيراري وشروطها 

Ferrari Factory

تفرض فيراري شروطاً على طريقتها الخاصة، حتى إن البعض يقول إن لديها الحق في وضع هذه الشروط، التي قد تبدو لك غير عادلة، ولكنها في الواقع منطقية. إذ يُمنع منعاً باتاً على موظفي شركة فيراري شراء سيارة جديدة من فيراري، ولكن يستثني هذا الشرط سائقي فورمولا 1.

ولكن هل تظن أن سائقي فورمولا 1 يحصلون على خصم بما أنهم "سائقو فورمولا 1" لفيراري؟ أنت مخطئ يا صديقي. فتخيل أن هؤلاء السائقون، الذين يُعّدون بشكل غريب موظفون لدى فيراري، هم حالة استثنائية، لذا يحق لهم شراء سيارة فيراري جديدة، كونهم سفراء للشركة، إلا أن عليهم تسديد ثمنها كاملاً من دون أي خصم.

السبب الغريب

Ferrari Roma

كما تعلم، ليس أي أحد يستطيع شراء سيارة فيراري. وقد تكون أرخص سيارة فيراري يبدأ سعرها بحوالي 200 ألف دولار! وتبيع فيراري في مارانيلو سنوياً حوالي 8500 سيارة فيراري. فكم تظن سيبلغ معدل راتب موظف لدى شركة فيراري؟ في مارانيلو، قد يصل راتب موظف فيراري إلى حوالي 60 ألف دولاراً أميركياً في السنة، لذا لا أعتقد أن براتبه يستطيع أن يشتري سيارة فيراري. ولكن ليس هذا السبب الرئيسي، إذ أن الشركة بحد ذاتها تمنعه من شراء سيارة فيراري جديدة، وذلك لأنها تعطي الأولوية إلى زبائنها، وبالأخص القدامى منهم، وسفرائها. 

وبحسب المسؤول التجاري للشركة في مارانيلو، يفوق الطلب سنوياً على سيارات فيراري كمية الإنتاج التي تعدّ محدودة. لذا تعطي الشركة الأولوية إلى عملائها، وتمنع موظفيها من شراء فيراري من المصنع، إلا إذا كانوا سائقي فورمولا 1، كون هؤلاء الأخيرين سفراء للعلامة التجارية، وقد يبدو السبب منطقياً.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن فيراري روما 2022

فيراري Ferrari سيارات خارقة أخبار السيارات حقائق فيديو سترايف
loaing icon