مقارنة: مرسيدس GLA موديل 2021 و2020

بعد طول انتظار، حصلت مرسيدس GLA موديل 2021 على جيل جديد كلياً كي تكون على قدم المنافسة بالفئة المدمجة من سيارات الاس يو في الفاخرة أمام كل من بي ام دبليو واودي، واليوم سنتعرف على أهم التحديثات التي تأتي بها.

الجدير بالذكر أن الصور العلوية أدناه هي للسيارة الجديدة طراز 2021.

اقرأ أيضاً: أبوظبي موتورز تكشف عن طراز بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2020

 

التصميم

تأتي GLA الجديدة بهيكل أقصر من السابق ولكن مع قاعدة عجلات أطول وأعرض، حيث يساهم ذلك بالحصول على مقصورة أوسع، مع زيادة مساحة الأقدام الخلفية، في حين أن التصميم الخارجي عصري وشبابي، يتميز بالخطوط المنحنية والرياضية الأكثر حداثة وعصرية مع مصابيح أمامية وخلفية أكثر جرأة وشبك جديد.

 

 

المقصورة والتقنيات

داخل المقصورة، نجد اثنين من خيارات شاشات نظام MBUX للترفيه المعلوماتي من مرسيدس، وذلك بقياس 7 أو 10.25 إنش مع وجود شاشة رؤية علوية تعرض معلومات هامة على الزجاج أمام السائق، وهو ما يستبدل الشاشات الأقدم الأقل استجابة وسرعة بكثير والأصغر حجماً.

تدعم مرسيدس GLA 2021 أيضاً نظام الملاحة بالواقع المعزز والأوامر الصوتية، مع حزمة أنظمة مساعدة للسائق اختيارية تشمل مساعد السرعة القصوى وتغيير السرعة حسب المسار والمنعطفات، مع مساعد التوجيه المراوغ ونظام مساعد ما قبل الإصطدام، وهي كلها تقنيات لم تكون متوفرة بموديل 2020.

كما توفر الكروس أوفر الجديدة الفاخرة أيضاً ميزة فريدة جديدة وهي عبارة عن نمط غسل السيارة، والتي تقوم بلمسة واحدة بطي المرايا الجانبية وغلق النوافذ وفتحة السقف ووقف مستشعرات المساحات الأمامية مع تفعيل نظام تدوير الهواء بالمكيف.

 

 

المحركات

ستتوفر مرسيدس GLA موديل 2021 الجديدة كلياً بفئتين هما GLA 250 وGLA 250 4MATIC، حيث تأتي الأخيرة مع نظام دفع رباعي جديد بحزمة طرق وعرة قياسية ونمط قيادة خاص لمثل هذه الطرقات.

من حيث المحركات، نجد أن كلا الفئتين تأتيان مع محرك 4 سلندر محدث سعة 2 لتر بقوة 221 حصان وناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات بتسارع 0 الى 96 كم/س خلال 8.6 ثاني مع سرعة قصوى 209 كم/س.

هذا، وتتوفر نسخة رياضية GLA 35 AMG بقوة 302 حصان مع تسارع من 0 الى 96 كم/س خلال 5 ثوانٍ فقط، اضافة الى نسخة فائقة الأداء GLA 45 AMG بقوة 387 حصان، ونسخة أقوى GLA 45 S AMG بقوة 421 حصان بتسارع من 0 الى 100 كم/س في غضون 4 ثوانٍ.
 

مرسيدس Mercedes اس يو في سيارات فخمة مقارنة
loaing icon