مقارنة بين هوندا اكورد ولكزس اي اس 2024

السيارات اليابانية اليوم ما تزال المفضلة لدى شريحة كبيرة من الناس في العالم بالرغم من أن القارة الآسوية أصبحت تقدم باقة كبيرة من المركبات المميزة، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات التي ظهرت بين كل من هوندا اكورد ولكزس اي اس 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات يابانيةسيارات يابانية

عند النظر إلى الناحية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأن لكزس اي اس 2024 تتوفر بمقدمة أكثر رياضية من سيارة هوندا اكورد 2024. الشبكة الأمامية في لكزس ضخمة جداً وتتصل أيضاً بالمصد السفلي في حين تظهر المصابيح بشكل عدواني ورائع مع تواجد للإنارة النهارية في المصابيح الأساسية مع شكل أكثر من رائع.

هذا وتظهر الناحية الأمامية لسيارة هوندا اكورد بتصميم راقٍ جداً مع مصابيح نحيفة جداً يتواجد فيها الإنارة النهارية، هذا ويأتي المصد الأمامي مع شبكة تهوئة نحيفة جميلة الشكل.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات يابانيةسيارات يابانية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الخلفية، يمكن أن نلاحظ أيضاً بأنها جميلة في كلتي السيارتين. تأتي الإنارة الخلفية في السيارتين متصلة ببعضها البعض من خلال خط احمر اللون لمزيد من الجمالية في فترة الليل. لوحة الأرقام في السيارتين أيضاً متواجدة وسط صندوق الأمتعة في حين تظهر عاكسات الأضواء في المصد السفلي.

الناحية الداخلية

سيارات يابانيةسيارات يابانية

جاءت هوندا اكورد 2024 بمميزات تكنولوجية تشمل شاشة معلومات وترفيه قياس 12.3 إنش، وشاشة لعرض معلومات السائق قياس 10.2 إنش، ونظامَي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وبلوتوث، وشاشة عرض رأسية، ونظام ملاحة، وشاحن لاسلكي، ومنافذ USB وAUX، ونظام صوت مكون من 4 سماعات، أو نظاماً من Bose مكون من 12 سماعة.

لكزس اي اس تتوفر بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 إنش، ونظام ملاحة، وشاشة عرض معلومات السائق، ونظامَي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوت Lexus Premium من 10 أو 17 مكبر صوت.

ناحية المحرك

سيارات يابانية

سيارات يابانية

تأتي هوندا اكورد 2024 بمحرك VTEC رباعي أسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني. هذا المحرك مقترن بناقل حركة سي في تي CVT، وهو يأتي بقوة 194 حصاناً و260 نيوتن متر من عزم الدوران.

لكزس اي اس 2024 متوفرة بـ: محرك من ست اسطوانات 3.5 لتر بقوة 312 حصان و 375 نيوتن متر من عزم الدوران، أو بمحرك من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني بقوة 241 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين هيونداي سانتا في وهيونداي توسان 2024

هوندا لكزس Honda Lexus مقارنة
loaing icon