مقارنة: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 و2020

كشفت لنا بي ام دبليو مؤخراً عن أحدث موديلات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021، كي تأتي مع عدة تحديثات تجعلها مختلفة عن موديل 2020 الحالي، ولذلك سنلقي اليوم نظرة على أهم الفروقات بين الموديلين.

الجدير بالذكر أن الصور العلوية (السيارة الزرقاء) هي للسيارة الجديدة.

اقرأ أيضاً: مقارنة: كاديلاك CT4 الجديدة وسابقتها ATS

 

التصميم: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 و 2020

يمكننا بسهولة ملاحظة اختلافات الواجهة الأمامية في بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 مقارنة بالسابق، وذلك من خلال مصابيح LED الأمامية المتكيفة الأنحف من قبل مع اثنين من الأضواء النهارية التي تتخذ شكل حرف L وتعمل أيضاً كشارات انعطاف عند الحاجة.

 أما في الخلف (الصور ادناه) ، فنلاحظ مصابيح خلفية جديدة أيضاً لا تختلف كثيراً عن السابق، إلا أن ما من تغيير في شكل أنابيب العادم ذات الفوهات التي تتخذ شكل شبه المنحرف الهندسي، رغم أن نسخ M Sport الأعلى تأتي مع مصدات أمامية وخلفية رياضية جديدة.

 

المقصورة: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 و 2020

الكسوة الداخلية في بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 تأتي الآن مصنوعة من جلد SensaTec الصناعي المنقط مع تطريزات متعاكسة، وذلك مع خيار للحصول على جلد داكوتا الأصلي أو جلد نابا الفاخر، وذلك بدلاً من جلود Veneto Beige أو Oyster السابقة.

كما حصلت تقنيات الداخلية على تحديثات بسيطة ولكن فارقة للغاية، حيث تشمل إضافة شاشة وسطية 12.3 بوصة لمسية قياسية لكافة الفئات مع نظام iDrive 7 المتطور، وربما الأكثر تطوراً في عالم السيارات، مع دعم كامل للملاحة وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب شاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة مع شكل عام أكثر بساطة وعصرية من السابق.

 

المحركات

تأتي بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 مع نظام هجين بسيط يعتمد على مولد كهربائي بقدرة 48 فولت لتحسين الأداء والكفاءة وتحسين راحة القيادة مع دعم نظام الكبح المولد للطاقة المستخدم في تشغيل المصابيح والتوجيه والنوافذ والمكيف وتدفئة المقاعد، وهي تكنولوجيا لم تكن متوفرة في النسخة السابقة.

 

 

 

بي ام دبليو BMW سيارات فخمة سيارات سريعة سيارات المانية مقارنة
loaing icon