مفاجآت الصور التجسسية لهذا الأسبوع بينها جي كلاس ومازيراتي والمزيد

أسبوع جديد وصور جديدة، ولكن هذه المرة هناك بعض الحماس والبهارات الحادة في طبخة الصور التجسسية لهذا لأسبوع. واعذرني أيها القارئ فأنا أكتب لك بينما أفكر في المأكولات اللذيذة. ولكن دعنا نعود إلى موضوعنا الأساسي، حيث تتضمن الصور لهذا الاسبوع لقطات لسيارة بي ام دبليو ام 2 سي اس، ومازيراتي جران كابريو الجديدة (من أجمل سيارات الكشف)، وجي كلاس فيس لفت، حتى بنتلي كونتيننتال جي تي فيس لفت. وترقب أيضاً نسخة البين A110 جديدة، إذ تم رصدها على حلبة نوربورغرينغ. أما الباقي، فهي فيس لفت كيا سونيت، وبي واي دي فانج شينج باوي ليوبارد 5، يا له من اسم.

بي ام دبليو ام 2 سي اس 

صور تجسسية (2)

في العام الماضي أطلقت بي ام دبليو سيارة ام 2 المعاد تصميمها بالكامل. ويبدو أنها تحضر الآن لإصدار النسخة الأكثر قوةً وشراسةً منها. وعلى الرغم من أن السيارة تبدو خالية من التغييرات مع التمويه والتضليل، إلا أنها ربما حصلت على فاصل أمامي وجناح خلفي جديدين، وتأتي بإطارات أعرض بقليل.

وما هو مؤكد أن التغيير الكبير هو قلباً، وليس قالباً، كما أقول دائماً. ونتوقع أن تصل قوة المحرك في بي ام دبليو ام 2 سي اس إلى 500 حصان. ولا بد من أن الشركة سعت لتخفيف الوزن من خلال وضع القطع المصنوعة من مواد خفيفة ومن ألياف الكربون في المقصورة وفي الخارج. 

بنتلي كونتيننتال جي تي فيس لفت 

صور تجسسية (6)

تصاميم بنتلي لا تتغير كثيراً، تماماً كحال رولز رويس والسيارات البريطانية الأخرى، إذ تحافظ على نمط معين، مثل نمط المصابيح الدائرية من بنتلي، وتقوم بتحديثه ليواكب العصر. وهي في الحقيقة لا تحتاج إلى تغييره، إذ تتمتع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي بتصميم كلاسيكي يصرخ "أنا بريطاني" بأناقته ورقيه.

لذا في نسخة فيس لفت التي تم رصدها قيد التجربة على حلبة نوربرجرينج  تبدو السيارة على حالها من دون تغيير، بينما تم تعديل الواجهة بشكل طفيف، حيث تم رفع المصد والفتحات الهوائية بشكل خفيف. ومن المتوقع أن تأتي نسخة فيس لفت من بنتلي كونتيننتال جي تي بمحرك 6 اسطوانات توين تيربو هجين شبيه بالذي في نسخة فلاينج سبور الهجينة. 

نسخة جديدة من البين 110 على نوربرجرينج 

صور تجسسية (5)

في الصيف الماضي، تم إصدار نسخة R Fernando Alonso، نسخة لو مان خاصة، أساسها نسخة البين 110 R. ومؤخراً تم رصد نسخة أخرى تشبهها إلى حد كبير بالتعديلات الايروديناميكية. لذا لا بد من أن الشركة تحضر إلى إصدار نسخة جديدة خاصة من البين 100 R.

ولا بد من أن المحرك الصغير لن يتغير، وهو محرك 4 أسطوانات توربيني سعة 1.8 لتر. وما يميز سيارات البين الصغيرة هي شكلها الرياضي وتصميمها المرتكز بالكامل على متعة السائق التي يختبرها عندما يقود سيارة سباق. 

مازيراتي جران كابريو 

صور تجسسية

ما هذا الجمال، وما هذه الأناقة الايطالية؟ "ماما ميا" بكل معنى الكلمة. إنها نسخة كابريوليه من سيارة مازيراتي جران توريزمو، تختبئ بخجل خلال الاختبار التي تخضع إليه قبل إطلاقها.

إلا أن جمالها بارزٌ بقوة وخطوطها تسحر العينين. دعونا من الحديث عن الشكل، ولنتحدث بالأرقام. بالنسبة إلى ما تحت غطاء المحرك، لا بد من أنها ذات المحرك الموجود على نسخة جراند توريزمو، توين تيربو سعة 3 لتر 6 اسطوانات. وبالنسبة إلى  القوة، ستتعدى الـ480 حصان بلا شك حتى تكون كفيلةً بإيقاف شعرات رأسك في الهواء عند قيادتها. 

مرسيدس جي كلاس فيس لفت 

صور تجسسية (3)

محبوب الجماهير الذي لا يتغير أيضاً، كالسيارات البريطانية، ويحافظ على هيبته الكلاسيكية الألمانية منذ القدم مع تغييرات دورية كل عدة أشهر، يظهر لنا في الصور التجسسية أنها يتحضر لبعض التغييرات الطفيفة.

ويمكن الملاحظة أن التعديلات الشكلية لا يمكن ملاحظتها بسهولة. إلا أن التغييرات الكبير ستطال على الأرجح الداخلية لتحديثها حتى تواكب عصر التطور الذي دخلت فيه مرسيدس بسياراتها الجديدة. لا شيء واضح حتى الآن، وربما ستغيّر مرسيدس بالمحرك. 

كيا سونيت فيس لفت 

صور تجسسية (4)

تظهر في الصورة كيا سونيت تحت غطاء التمويه بالكامل، في تحضّرها لعملية تحديث فيس لفت يبدو أنها ستقلبها بشكلها رأساً على عقب. ولكن بالنسبة إلى المحرك لا أعتقد أن الشركة ستغير شيئاً، لأن محركات كيا تم تحديثها منذ زمن قصير لتناسب قوانين الانبعاثات. 

ويعجبني في كيا وهيونداي أن التحديث معهما ليس فقط تحديثاً، بل تغييراً بكل ما له معنى من الكلمة. 

بي وايد فانج شنج باو ليوبارد 5 

صور تجسسية (1)

BYD Fang Cheng Bao Leopard 5، يا له من اسم طويل وغريب، ولكنه اسم سيارة بي واي دي من نوع اس يو في مربعة تم رصدها في شوارع الصين مجردة من غطاء التمويه، وهي سيارة هجينة يصل مداها مع البطارية القابلة للشحن إلى 1200 كلم، نعم كما قرأت، وتبلغ قوتها حوالي 544 حصان.

وهذه النسخة الصفراء ليست الوحيدة التي رُصدت، بل تم رصد نسخة أخرى بيضاء قيد الاختبار.

اقرأ أيضاً: اسكاليد ضخم يظهر ولامبورجيني تختبر بورشه؟ ماذا في صور الأسبوع التجسسية؟

loaing icon