هناك ضوء تحذير للجناح الخلفي في بعض السيارات، اليك معناه

تماماً مثل الطائرات، عندما تتسارع السيارات تبدأ في توليد قوى رفع تدفع السيارة للأعلى (بنسبة أقل بكثير من الطائرات)، والحل المقدم للحد من ذلك هو إضافة جناح خلفي يولد قوة سفلية تعمل على إلغاء قوى الرفع وإبقاء سيارتك ثابتة على الطريق.

اقرأ أيضاً: لمبة نظام التعليق الهوائي موجودة في السيارات الفاخرة وهذا معناها

العديد من السائقين لا يحبون مظهر الجناح الخلفي، ولذلك تأتي العديد من السيارات الرياضية مع أجنحة خلفية نشطة، والتي تظل منخفضة عند القيادة ببطء، وبزيادة السرعة إلى حد معين، يرتفع الجناح تلقائياً للقيام بعمله، والسؤال الآن، ما الذي يعنيه إضاءة ضوء تحذير الجناح؟ هذا ما سيجيب عنه فريق سترايف اليوم.

 

ماذا يعني إضاءة ضوء تحذير الجناح الخلفي؟

يشير إضاءة هذا الضوء التحذيري إلى كشف كمبيوتر السيارة عن عطل في نظام الجناح، حيث سيتم إلغاء تنشيط النظام مؤقتاً لمنع حدوث أي ضرر، وسيقوم الكمبيوتر بحفظ رمز للمساعدة في تحديد ماهية المشكلة، لذا ستحتاج إلى فحص سيارتك باستخدام أداة قراءة الرموز.

ضوء تحذير الجناح الخلفي

تكون عادة المشكلة صغيرة، مثل كون أحد الموصلات مفكوك أو مكسور، وفي بعض الأحيان يكون الأمر أكبر من ذلك مثل تعطل المحرك المسؤول عن رفع الجناح وخفضه، لكن هذا أمر غير شائع. 

 

هل من الآمن القيادة مع إضاءة ضوء تحذير الجناح الخلفي؟

بدون الجناح الخلفي، لن تكون سيارتك ثابتة عند القيادة على سرعات عالية، لذا نصيحة سترايف لك عند إضاءة هذا الضوء هو الإنتباه الى سرعة السيارة، والتوجه إلى فني سيارات في أقرب وقت للكشف عن العطل وإصلاحه.

سيارات نصائح اسرار السيارات أخبار السيارات نصائح تقنية معلومات ميكانيكية
loaing icon