مستر جي تي آر: تعرف إلى العقل خلف أعظم السيارات كازوتوشي ميزونو

يعد كازوتوشي ميزونو شخصية بارزة في صناعة السيارات، وهو معروف على نطاق واسع بعمله في نيسان، حيث لعب دورًا حاسمًا في تطوير بعض السيارات الرياضية الأكثر شهرة والمركبات العالية الأداء في تاريخ العلامة التجارية.

والد نيسان جي تي آر

كازوتوشي ميزونو

ولد كازوتوشي ميزونو في 19 يونيو 1950 في اليابان، وبدأت رحلته في عالم السيارات عندما انضم إلى شركة نيسان موتور المحدودة في عام 1972. ومع مرور السنين، صنع لنفسه اسمًا داخل الشركة، حيث أظهر مواهبه الهندسية، وشغفه العميق بالسيارات الرياضية. ومع ذلك، كان دوره "كأب" لسيارة نيسان جي تي آر الأمر الذي دفعه إلى الشهرة العالمية.

تحت قيادة ميزونو، خضعت نيسان جي تي آر لتحول ملحوظ. وقد كان كبير المهندسين لسيارة R35 GT-R، التي ظهرت لأول مرة في عام 2007. وسرعان ما اكتسبت هذه السيارة لقب "غودزيلا" نظرًا لقدرات أدائها الاستثنائية وتمكنها من السيطرة على المسارات والطرق حول العالم.

السيارة ثقيلة ولكنها قوية جداً

كازوتوشي ميزونو

كان نهج ميزونو تجاه GT-R شموليًا، ما يعني أن ركز على مزج القوة والديناميكية الهوائية. لقد استوحى الإلهام من الثقافة اليابانية، وخاصة الساموراي، حيث سعى إلى إنشاء سيارة تجسد الدقة والانضباط والتحكم.

تتميز سيارة نيسان R35 GT-R بمحرك V6 مزدوج التيربو، ونظام دفع رباعي متطور، وتكنولوجيا حديثة، كما ويمكن أن تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في أقل من 3.5 ثانية. كان تفاني ميزونو في التحسين المستمر على السيارة واضحًا من خلال التحديثات والتحسينات السنوية لسيارة جي تي آر.

يشير بعض القييم على عالم المحركات إلى أن سيارة نيسان جي تي آر ثقيلة ويجب أن تكون أخف، إلا أن كازوتوشي ميزونو يقول إن جي تي آر يجب أن تكون بهذا الوزن. فالسيارة ذات الوزن الأقل لا تستطيع التعامل مع المنعطفات، وقد يكون الوزن الأخف خطيرًا.

بالإضافة إلى سيارة نيسان جي تي آر، لعب ميزونو دورًا أساسيًا في تطوير نيسان 350Z، وهي سيارة رياضية أخرى اكتسبت شهرة بسبب أسلوبها وأدائها. لقد كان ميزونو يهدف إلى إنشاء سيارة قادرة على جلب متعة قيادة السيارة الرياضية إلى جمهور أوسع، وقد حققت 350Z ذلك بالضبط.

كان يختبر محركات جي تي آر شخصياً

كازوتوشي ميزونو

امتد سعي ميزونو، الملقب بـ"مستر جي تي آر"، لتحقيق التميز إلى ما هو أبعد من الهندسة. لقد كان يؤمن بالنهج العملي وكان معروفًا باختباره شخصيًا لكل محرك GT-R قبل مغادرته المصنع. وقد ساعد هذا الالتزام بالجودة والأداء على ترسيخ سمعة نيسان جي تي آر كسيارة رياضية عالية المستوى.

إضافة إلى عمله على جي تي آر و350Z، كانت براعة ميزونو الهندسية واضحة في الكثير من سيارات نيسان. لقد كان صاحب رؤية حقيقية، حيث تخطى حدود ما كان ممكنًا في عالم هندسة السيارات.

إن إرث كازوتوشي ميزونو يتجاوز السيارات التي ابتكرها. لقد جسد روح التفاني والدقة والشغف بالتميز. لقد جلب مستوى من الحماس والخبرة إلى عمله مما جعله رائداً في عالم السيارات. لا تتعلق قصة ميزونو فقط بالسيارات التي صممها، يتعلق الأمر بتأثير التزام فرد واحد بإنشاء سيارات استثنائية يعجب بها ويحبها الجميع حول العالم.

اقرأ أيضاً: مرسيدس التي تستحق عن جدارة لقب سيارة جيمس بوند المثالية

نيسان جي تي ار شخصيات
loaing icon