مزاد حصري لمجموعة من السيارات الفريدة والكلاسيكية ضمن جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي

تشهد النسخة الخامسة عشرة من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، تنظيم مزاد حصري يضم 30 من سيارة نادرة من أشهر السيارات في العالم يقام يوم السبت 25 نوفمبر على خط الانطلاق في حلبة مرسى ياس. و

ابتداءً من الساعة 8:30 مساءً بتوقيت دولة الإمارات، يفتح مسار حلبة مرسى ياس أبوابه أمام جمهور الفورمولا1 عند خط الانطلاق، حيث تقف السيارات المعروضة في المزاد، فيما يمكن للجمهور العالمي متابعة تطوراته مباشرة عبر الموقع Bonhamscars.com. ومن المتوقع أن تصل مبيعات مزاد On the Grid: The Abu Dhabi Auction التي تنظمه دار بونهامز لمزادات السيارات بالتعاون مع نادي البادوك للفورمولا1 إلى أكثر من 20 مليون دولار أمريكي.

السيارات المعروضة

مزادات السيارات

ابتداءً من يوم الخميس 23 نوفمبر، تستعرض دار بونهامز لمزادات السيارات مجموعتها المميزة المعروضة للمزاد في أرجاء مختلفة من حلبة مرسى ياس، وتعاونت دار بونهامز لمزادات السيارات مع ذا ستابلز، أبوظبي التي تولت مسؤولية شحن وتخزين والاهتمام بهذه السيارة الفريدة، بالإضافة إلى عرض 26 من هذه السيارات في معرض حديث مصمم خصيصاً لهذا الغرض على بعد 100 متر فقط من مسار السباق في حلبة مرسى ياس، فيما تستعرض بقية السيارات في مواقع مختلفة في مناطق الواحات ومنطقة البادوك.

مزادات السيارات

وتتضمن قائمة السيارات المعروضة في المزاد الحصري مجموعة من السيارات التي سطرت اسمها في تاريخ سباقات الفورمولا1، ولا تزال محفورة في ذاكرة عشاق هذه الرياضة في جميع أنحاء العالم. ومنها سيارة فريق جون بلاير لوتس كوزوورث تايب 79 التي حقق ماريو أندريتي على متنها لقب بطولة العال للسائقين لعام 1978، وتتراوح القيمة التقديرية لهذه السيارة التي تحمل لقب "الجمال الأسود" ما بين 6.5 و9.5 مليون دولار أمريكي، وتعد السيارة الوحيدة التي حققه معه أي سائق أمريكي بطولة العالم للسائقين للفورمولا1.

سيارة ماكلارين مرسيدس MP4/21 التي قادها كيمي رايكونن

إلى جانبها تصطف سيارة ماكلارين مرسيدس MP4/21 التي قادها كيمي رايكونن في موسم 2021، وصعد عند قيادتها منصة التتويج مرتين. ويتراوح السعر التقديري لهذه السيارة بين 2.5 و3.5 مليون دولار أمريكي. وترتبط هذه السيارة بحادثة شهيرة في رياضة الفورمولا1 حين توقف محركها عن العمل خلال سباق الجائزة الكبرى في موناكو، وخرج كيمي من السباق ليتوجه مباشرة إلى يخته الراسي في خليج موناكو بدلًا من العودة إلى مرائب الفريق.

كما تشمل السيارات المعروضة في المزاد سيارة ماكلارين إيلفا طراز 2022 المعدلة حسب الطلب والتي يملكها فرناندو ألونسو البطل المتوج ببطولة العالم للفورمولا1 مرتين، وسيارة بورشه RSR911 الحصرية، وسيارة لامبورجيني ميرشلاجو إل بي 670-4 سوبر فيلوتشي لعام 2010.

اقرأ أيضًا: حلبة مرسى ياس تستقبل فرق وسائقي الفورمولا1

فورمولا 1 حلبات بيان صحفي سباقات
loaing icon