مرسيدس فيجن اربانيتك ... حافلة ركاب متحولة ذاتية القيادة

بينما تحاول الكثير من الشركات أن تصمم سيارات مستقبلية تساهم في تخيل مستقبل السيارات الكهربائية والقيادة ذاتية في سيارات الركاب، نجد أن بعض الشركات الأخرى تبحث جدوى استخدام تلك التقنيات في المركبات التجارية ووسائل المواصلات. ولكن مرسيدس فيجن اربانيتك (Vision Urbanetic) تعد مزيج مثالي بين الاثنين.

اقرأ أيضاً: سيارة نيسان Z Proto سيارة مستقبلية مستوحاة من الماضي

 

مرونة وعبقرية

ليست مرسيدس فيجن اربانيتك في الواقع سيارة بالمعنى المعروف، وإنما منصة سفلية كهربائية بالكامل يمكن تركيب هيكل سيارة نقل بضائع أو حافلة عليها من الأعلى نظراً لمدى مرونة وعبقرية هندستها. لذلك فهي تزيح الخط الفاصل بين المركبات التجارية والحافلات، لتناسب احتياجات الأفراد والشركات.

مرسيدس فيجن اربانيتك النموذجية

نتيجة لذلك، يمكن استخدام منصة مرسيدس فيجن اربانيتك لنقل الأشخاص أوالبضائع، مما يقلل من الازدحامات المرورية مع تحسين جودة الحياة في المدن.

وتسمح شخصية منصة مرسيدس فيجن اربانيتك المزدوجة بأن تحصل على هيكل سيارة نقل جماعي تحمل ما يصل إلى 12 راكب، أو سيارة نقل تجارية تسع ما يصل إلى 10 منصات شحن كبيرة، حيث يأتي ذلك بفضل غياب قمرة قيادة السائق، كون هذه السيارة تعمل بتقنية القيادة الذاتية، رغم أنها تأتي بطول قصير لا يتخطى 5.14 متراً.

مرسيدس فيجن اربانيتك النموذجية
هذا وأعلنت مرسيدس أن هذه المنصة ستمتلك القدرة أن تتعرف على أماكن تجمع الناس لترسل سيارات من نسخ الحافلات كي تنقلهم للمكان الذين يرغبون الذهاب إليه.

مرسيدس سيارات نموذجية Mercedes سيارات مستقبلية تكنولوجيا السيارات concept car
loaing icon