مرسيدس تطلق اي كلاس 2024 لجميع التضاريس مع تجهيزات للطرق الوعرة

تطل سيارة مرسيدس بنز الفئة  E All-Terrain لأول مرة كسيارة مرفوعة، مجهزة بوضع عرض القيادة على الطرق الوعرة مع عناصر مثل البوصلة وإحداثيات خطوط الطول والعرض ومؤشر زاوية السيارة ودفع كلي. ماذا يجب أن تعلم عن هذا الإطلاق الجديد؟ 

مختلفة عن سيارة السيدان

مرسيدس

تتميز All-Terrain بشبكة أمامية مختلفة عن سيارة السيدان من خلال وجود قضيبين مع طلاء فضي إيريديوم في المنتصف وواجهة سفلية معدلة. وتتميز أقواس العجلات بكسوة باللون الرمادي الداكن.

وتأتي السيارة قياسية بعجلات مقاس 18 بوصة، ولكن تتوفر مقاسات 19 و20 بوصة كخيارات. وتحتوي السيارة على منطقة شحن كبيرة نسبياً، والتي يمكن أن تتوسع مع المقاعد الخلفية القابلة للطي للأسفل. كذلك تأتي All-Terrain مزودة بشكل قياسي بباب خلفي كهربائي وغطاء للأمتعة قابل للسحب.

مجموعة الدفع

مرسيدس

تأتي All-Terrain بمحرك E 450 4Matic هجين معتدل مع محرك توربيني سعة 3.0 لترات سداسي الأسطوانات بقوة 375 حصانًا على سرعة 5800 إلى 6100 دورة في الدقيقة للمحرك، بينما يوفر نظام Boost الكهربائي 23 حصانًا إضافياً.

بذلك يمكن للسيارة أن تصل إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا 210 كلم في الساعة.

وتأتي الفئة E All-Terrain بشكل قياسي مع نظام التعليق الهوائي ذو الحجرة الواحدة من مرسيدس  Airmatic، والذي يتميز بالتخميد القابل للتعديل بشكل مستمر. ويحافظ النظام على خلوص أرضي ثابت بغض النظر عن الحمولة الموجودة في السيارة.

المقصورة الداخلية

مرسيدس

تأتي All-Terrain مزودة بشاشة عرض المعلومات والترفيه Mercedes MBUX Superscreen مثل الإعداد المتوفر في سيارة السيدان. وكما هو الحال مع الطراز القياسي، تعد شاشة الراكب الأمامي خيارًا متاحًا.

كذلك، تحتوي المقصورة على برنامج للقيادة على الطرق الوعرة يقوم بتبديل الشاشات المركزية لإظهار البوصلة وإحداثيات خطوط الطول والعرض ومؤشر زاوية السيارة وضغط الإطارات. وهناك أيضًا وظيفة غطاء محرك السيارة الشفاف كجزء من الكاميرا بزاوية 360 درجة لتحسين رؤية التضاريس المحيطة.

وتشتمل مجموعة تقنيات السلامة القياسية في السيارة على مساعدة الانتباه ومساعدة الفرامل النشطة وحزمة ركن السيارة. وتضيف حزمة مساعدة السائق الاختيارية مساعدة نشطة في التوجيه، ومساعدة نشطة في الحفاظ على المسار، ومساعدة نشطة في تحديد السرعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضًا: عملية تجميل لنجمتي مرسيدس الجديدتين: إليك EQA و EQB 2024

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes E-Class
loaing icon