عملية تجميل لنجمتي مرسيدس الجديدتين: إليك EQA و EQB 2024

لا تشتهر سيارتا مرسيدس EQA وEQB  بتسارعهما المتواضع للسيارات الخارقة فحسب، ولكنّ هناك رقما قياسيا للسرعة حققته السيارتان. فمنذ الإطلاق وحتى أول عملية تجميل، تركوا جميع المركبات الكهربائية الأخرى في الخلف.

ولتحديث ذاكرتك، تم الكشف عن EQA، النسخة الكهربائية من سيارة GLA كروس أوفر في ربيع عام 2021، وتم طرحها للبيع في وقت لاحق من ذلك العام، مما يعني أنها كانت موجودة في صالات العرض الأوروبية فقط لبضع سنوات. بينما تعد EQB القائمة على طراز GLB أكثر حداثة، حيث أصبحت متوفرة منذ عام 2022.

عملية تجميل

مرسيدس

خضع كلا الطرازين الآن لعملية تجميل صغيرة لجعلهما يتماشى مع سيارات مرسيدس EQ الكهربائية. ومن الواضح أن كل منهما يحصل على الشبك الأسود اللامع الخاص بالشركة بشكل قياسي، وشريط ضوئي يربط بين مصابيح DRL، بالإضافة إلى بعض التغييرات في المصدات والمصابيح الخلفية.

ولكن هناك الكثير من التغييرات الأصغر الأخرى، والتي على الرغم من أنها لا تستحوذ على العناوين الرئيسية تمامًا عند النظر إليها بشكل فردي، إلا أنها من شأنها أن تجعل السيارتان الكهربائيتان مرغوبتين أكثر وأسهل للتعايش معهما.

تقنيات جديدة

مرسيدس

حصل كلا الطرازين على تقنيات جديدة في المقصورة. وسنبدأ بالمعلومات والترفيه لأنه يبدو أن هذا هو الشغل الشاغل للعديد من المشترين هذه الأيام.

لذا فإن كلاً من EQA وEQB  تأتيان الآن بشكل قياسي مع شاشة لمس مركزية مقاس 10.25 بوصة والتي كانت قياسية في معظم الأسواق على أي حال. ويقوم النظام بتشغيل أحدث إصدار من برنامج MBUX من مرسيدس الذي يوفر ثلاثة أنماط عرض و10 خيارات ألوان وواجهة Zero Layer، مما يعني تقليل التمرير عبر القوائم للعثور على الوظيفة التي تبحث عنها.

ويمكن للهواتف الذكية الآن الاتصال لاسلكيًا بـ   Apple CarPlay  أوAndroid Auto، ويقال إن المساعد الصوتي أصبح أكثر فائدة للتعويض عن فقدان لوحة التتبع.

كما يتميز نظام الصوت المحيطي الاختياري Burmester الآن بتقنية Dolby Atmos وتجارب الصوت للمساعدة في تهدئتك أثناء التنقل. كذلك، يمكنك الحصول على معدات أخرى بما في ذلك Active Distance Assist Distronic وإدارة السرعة ونظام الملاحة الواقعي المعزز. والتزامًا بموضوع الأداة الذكية، تقول مرسيدس أيضًا إن تقنية الاستشعار المحسنة تعني أن ميزة الحفاظ على المسار ومساعدات ركن السيارة أصبحت أكثر دقة في التشغيل هذه المرة.

مجموعة الدفع

مرسيدس

تأتي تشكيلة EQA و EQB لعام 2024 مع نفس البطارية والمحركات لطرازات 2023. ويبدأ النطاق بمحرك كهربائي واحد بقوة 188 حصاناً قبل الانتقال إلى محرك كهربائي مزدوج ونظام الدفع الرباعي، ومحرك بقوة 225 حصانًا وآخر بقوة 288 حصانًا.

يأتي الطرازان EQB 250+ وEQA + مزودًا ببطارية أكبر بقوة 70.5  كيلووات في الساعة مقابل 66.5 كيلووات في الساعة لطرازات 4Matics، مما سيمكنها من قطع مسافة 536 كلم بالشحنة الواحدة للبطارية.

وتتضمن الترقيات الأخرى لعام 2024 على السيارتين الكهربائيتين خيار وصلة المقطورة في سيارات EQB ذات الخمسة مقاعد.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني BlueTEC إذا رأيتها على سيارة مرسيدس؟

مرسيدس سيارات كهربائية اطلاق جديد Mercedes
loaing icon