مرسيدس تعبر بنسختين من GLE إلى عام 2024: ما الجديد فيهما؟

تلقت طرازات مرسيدس ايه ام جي GLE طناً من التعديلات الجديدة لعام 2024، وتتضمن هذه التعديلات تحسينات في نظام التعليق، وزيادة في المميزات القياسية و خيارات ألوان الطلاء، وجنوط جديدة، وتعزيز لأداء مرسيدس ايه ام جي جي ال اي 53 2024.

التحديثات التي طالت التصميم الخارجي

مرسيدس  ايه ام جي جي ال اي (1)
 

اعتدنا أن يكون طراز AMG GLE 53 مختلفاً جداًعن طرازه الأعلى AMG GLE 63 S. ولكن في هذه التحديثات الجديدة، تقلص الشركة بعض الشيء الفروقات بين الطرازين.

ويأتي اليوم طراز ايه ام جي جي ال اي 53 بمقدمته الجديدة وتصميم المصابيح الجديد، بالإضافة إلى فتحات تهوئة انسيابية تشبه أجنحة الطائرة النفاثة، شبيهة بالفتحات التي نجدها على مرسيدس ايه ام جي اس ال، ومحاطة باللون الأسود، فتشبه أيضاً تلك الموجودة على الطراز الأعلى ايه ام جي جي ال اي 63 اس.

ونكمل في المقدمة مع شارة ايه ام جي التي تستريح على غطاء المحرك، كما ستفعل مع جميع طرازات ايه ام جي المستقبلية. وسيتوفر طراز AMG GLE 53 بلونين يمكن للزبون اختيار أحدهما: الرمادي Manufaktur Alpine Grey  أو الأزرق  Twilight Blue Metallic. أما طراز AMG GLE 63 S، سيتوفر بعجلات 22 انش قياسية بتصميم twin-twin spoke.

التصميم الداخلي: هل تغير؟

مرسيدس  ايه ام جي جي ال اي (2)

لم يتغير التصميم الداخلي إلى حد كبير عن طرازات العام الماضي، لكن AMG أضافت لونين جديدين للتنجيد الجلدي، Bahia Brown/Black ، أي البني مع تطريز أسود، وMacchiato Beige/Black، أي بيج مع تطريز أسود. ويمكنك الاختيار بين اللمسات الخشبية أو أسود البيانو. والأهم من ذلك، أن كلا طرازي AMG يستفيدان من أحدث إصدار من نظام MBUX للمعلومات والترفيه الذي يتميز بتصميم شاشة خاص بطرازات ايه ام جي.

العديد من المميزات القياسية

مرسيدس  ايه ام جي جي ال اي (3)

بالنسبة إلى المميزات القياسية، فقد كثرت في الطراز الجديد، وتتضمن نظام عادم AMG Performance، ونظام الملاحة بالواقع المعزز في نظام MBUX، وأنظمة مساعدة الركن ومجموعة الذكارة، ومقاعد جلدية مع ميزات التدفئة والتدليك. وتبقى بعض المميزات القديمة قياسية، مثل السقف البانورامي، والمقاعد المدفأة، ونظام صوتي من Burmester، وغيرها...

وفي كلا طرازي ايه ام جي، يمكنك الحصول على مقود متعدد الاستخدامات من ايه ام حي بيرفورمانس سهل الاستخدام. وإذا رغبت في بعض ألياف الكربون، يمكنك اختيار تصميم ألياف الكربون للمقود. أما مالكو GLE 63 S، سيحصلون بشكل قياسي على حزمة Air Balance Package، التي تتضمن مقاعد محيطة من عدة نواحي، مثل الموجودة في مرسيدس جي كلاس، ونظام عرض بمستوى الرأس Head-Up Display. أضف إليها نظام MBUX المساعد الداخلي، مع إضاءة ليد ترحيبية تصدر من الأبواب عند الفتح.

المحرك والقوة

مرسيدس  ايه ام جي جي ال اي

تحت غطاء المحرك، تحتفظ طرازات 53 بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر توربيني بقوة 429 حصان، لكن مهندسي AMG زادوا من عزم الدوران من 523.6 إلى 562 يوتن متر بفضل تبديل الشاحن التوربيني السابق بشاحن أكبر، وتحديث في كف الكمبيوتر. وأصبح التسارع من 0 إلى 100 كلم/س 4.9 بدلاً من 5.2. أما طراز 63 S فحافظ أيضاً على محركه الرائع محرك V8 المصنوع يدويًا سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 603 حصان. وتسارع الطراز من 0 إلى 100 كلم/س يستغرق 3.7 ثانية فقط.

تم إجراء بعض التعديلات على برامج كف الكمبيوتر لتحسين نظام التحكم بالثبات،  والدفرنس المحدود الانزلاق المتحكَم به الكترونياً، وأنظمة التحكم في الدفع الرباعي والتعليق 4Matic+. ولكن يحافظ الطرازان على المحرك الكهربائي بقوة 48 فولت، الذي يوفر 21 حصانًا إضافي لكلا المحركين، بالإضافة إلى تعزيز في قوة عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تطلق CLA فيس ليفت بلمسات عصرية وتهديها محركًا هجينًا

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes AMG أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon