مرسيدس أس أل 300 الاسطورية هذه هي عبارة عن تسلا متنكرة

مرسيدس بنز بمحرك تسلا؟ لماذا يمكن لشخص القيام بذلك الأمر؟ لدى مرسيدس الكثير من الطرازات الكهربائية في تشكيلتها في الوقت الحالي، وكلها تحمل علامة EQs، على عكس سيارة مرسيدس بنز 300 SL Gullwing الأسطورية التي تعمل بمحرك وقود. في التالي سوف نتعرف على سيارة من إنتاج شركة ناشئة مقرها كاليفورنيا والتي مزجت بين سيارة تسلا موديل 3 ومرسيدس أس أل 300.  

القليل عن السيارة الأساسية

سيارات معدلة

كانت سيارة مرسيدس بنز 300 SL Gullwing سيارة سباق جرى تخصيصها للطريق. في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، كانت هذه السيارة الكوبيه الرائعة ذات المقعدين، تتميز بهيكل ديناميكي، وأبواب رياضية تفتح للأعلى. لم تشهد صناعة السيارات شيئًا كهذا من قبل، لقد كانت السيارة خفيفة وسريعة، ولها تصميم جذاب وضعها مباشرة في قائمة أجمل السيارات التي تم تصنيعها في العالم على الإطلاق.

تم تشغيل سيارة مرسيدس 300 SL Gullwing بمحرك M198 سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، مقترن بناقل حركة يدوي رباعي السرعات، فتمكنت من إنتاج قوة 222 حصانًا و274 نيوتن متر من عزم الدوران، كما وتمتعت بسرعة قصوى وصلت إلى 217 كلم/ الساعة. هذا وكان على المحرك أن يسحب هيكلًا خفيف بوزن 1500 كيلوجرام فقط.  

أهلاً بالكهرباء

سيارات معدلة

إلا أن هذه مرسيدس أس ال 300 التي تتواجد أمامنا تم استبدال محركها الأساسي بآخر كهربائي. لتحويل سيارة 300 SL Gullwing الشهيرة إلى سيارة كهربائية مُعاد تعديلها، اشترى فري من شركة S-Klub سيارة تسلا موديل 3 تعمل بشكل مثالي، وقام بتقطيع الهيكل ووضع جسم المرسيدس فوقه.

الآن، أصبحت سيارة مرسيدس تلك عمليًا سيارة تيسلا كهربائية. حتى الكاميرا وأجهزة الاستشعار الخاصة بسيارة السيدان الكهربائية تعمل على الهيكل الجديد، في حين تُفتح أبواب جناح النورس كما تفعل عادةً لتكشف عن مساحة مذهلة في المقصورة.

هذه المقصورة لا علاقة لها بأسلوب وأناقة سيارة المرسيدس الأسطورية. تم استبدال عجلة القيادة ولوحة القيادة في سيارة بنز بخصائص تسلا موديل 3 حيث خلت السيارة من وجود زر أو مفاتيح، لذلك يتم التحكم في كل الوظائف عبر شاشة لمس ضخمة مقاس 15 إنش.

الأزرق تيفاني

سيارات معدلة

استغرق فريق شركة S-Klub حوالى شهرين للوصول إلى هذه النتيجة، حيث امتدت ساعات العمل حتى منتصف الليل لإنجاز المشروع. هذا واختار الفريق أيضاً اللون من تسلا موديل 3 أيضًا، وهو اللون الأبيض اللؤلؤي اللامع، لذلك قام بتغليف المقعد ولوحة القيادة وكل شيء بداخلها تقريبًا باللون الأزرق تيفاني، والذي تناسق بشكل مذهل مع اللون الأبيض اللؤلؤي.

إضافة إلى ما ذكرنا، يتطابق اللون الأزرق هذا مع الشريط الممتد على طول غطاء المحرك والسقف وغطاء صندوق الأمتعة، والمتواجد أيضاً على الفرامل. أما الجنوط فجاءت أيضاً بيضاء اللون مقاس 18 إنش، تغلقها إطارات من تويو.

حصلت السيارة على اسم Tiffany 300 SL، وتم عرضها في معرض SEMA 2023 في لاس فيغاس.

اقرأ أيضاً: أروع مرسيدس اس ال على الاطلاق بيعت في مزاد

مرسيدس تسلا سيارات معدلة
loaing icon