مرسيدس S-Class 2021 وكل ما يجب ان تعرفه عنها

تم مؤخرا الكشف عن مرسيدس S-Class 2021 بأحدث أجيالها كأفخم سيارات مرسيدس السيدان الأيقونية، لتأتي مع الكثير من التغييرات الخارجية والداخلية والتقنية. واليوم سوف نستعرض معك كل ما يجب أن تعرفه عنها.

اقرأ أيضاً: اودي S6 2021 واهم 5 مميزات فيها

التصميم الخارجي

أس كلاس

تأتي مرسيدس S-Class 2021 مع تحديثات خارجية طفيفة، حيث أصبحت تحمل غطاء محرك أطول، إضافة لحصولها على مصابيح أمامية أكثر حدة ونحافة من قبل، مع تحول شبكها من الشكل خماسي الأضلاع إلى شكل سداسي الأضلاع.

أس كلاس

ومن الجوانب، ستجد أعمدة خلفية أكثر إنسيابية مع مصابيح خلفية أفقية. كما تحمل الأبواب مقابض مدمجة بالهيكل غير ظاهرة لمزيد من الديناميكية الهوائية والشكل العصري، ما يختلف كثيراً عن موديل 2020.

المقصورة الداخلية

أس كلاس

تقدم S-Class 2021 شاشة لمسية جديدة عملاقة قياس 12.8 بوصة جاذبة للأنظار مع إزالة 27 مقبض وزر مقارنةً بالجيل السابق، حيث تم إستبدال كافة هذه الوظائف بأزرار لمسية في الشاشة أو بأوامر صوتية. هذا بالإضافة لوجود 4 منافذ تهوية أفقية أعلى الشاشة في الكونسول الوسطي لتستبدل منافذ المكيف الدائرية السابقة، مع توفير تقليمات من ألياف الكربون أو الخشب الأسود اللامع على لوحة القيادة.

كما تحصل المقصورة على 30 مكبر صوت قوي متصل بنظام صوتي فاخر رباعي الأبعاد محيطي من شركة Burmester. من جهتها حصلت عجلة القيادة الجديدة على أزرار لمسية جديد ومستشعر للشعور بأيدي السائق والتأكد من أنه يتولى القيادة دون الحاجة لتحريك المقود. أما لمسات الألمنيوم والأسطح السوداء الامعة في عدة أماكن تضيف المزيد من الفخامة الرياضية. كذلك تأتي أس كلاس 2021 مع إضاءة محيطية LED من ألياف ضوئية عالية الجودة توفر خطوط ضوئية غير متقطعة في كافة أرجاء المقصورة.

أس كلاس

أما المقاعد فتحتفظ بجودتها العالية مع كسوة من جلد نابا المطرز الفاخر، إضافة لدعم التبريد والتدفئة مع 6 برامج تدليك للتنشيط و 10 برامج تدليك للاسترخاء يتم تفعيلها من الشاشة اللمسية. ويتم تغير إعدادات الموسيقى والإضاءة المحيطية ووضعية المقعد بحسب برامج التدليك المختلفة لتوفير أقصى مستوى راحة. وتمتد نفس المميزات لمقاعد المقصورة الخلفية.

أما الشاشات الثلاثة الاختيارية، فهي تشمل شاشتين 11.6 بوصة مثبتة على المقاعد الأمامية من الخلف مع شاشة ثالثة قياس 7 بوصة على هيئة تابلت قابل للتحريك  في الكونسول الوسطي بين مقاعد المقصورة الخلفية عند اختيار حزمة Business Center Console، حيث يمكن لهذا التابلت التحكم في مختلف إعدادات المقاعد الخلفية مع إمكانية الدخول للملفات الشخصية على الشاشة الوسطية عبر الشاشات الخلفية أو الأوامر الصوتية. وذلك يمكن من تشغيل الموسيقى الخاصة لـ 7 مستخدمين مختلفين.

السلامة والأمان

أس كلاس

تستفيد مرسيدس S-Class 2021 من كافة مميزات الأمان التي توفرها مرسيدس بشكل عام، ما يشمل مكابح أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، مساعد توجيه، مساعد البقاء بالمسار، التعرف على لوحات المرور والتنبيه من المرور الأمامي والخلفي قبل الإصطدامات، ومراقبة البقعة العمياء، ونظام شد الأحزمة وغلق النوافذ إستعداداً للإصطدامات مع نظام  E-Active Body Control للتعليق المتكيف بغرض تحقيق أعلى مستوى راحة ممكن للركاب. وكل ذلك إلى جانب نظام تعرف ثلاثي  الأبعاد على السائق لمنع سرقة السيارة.

القوة والأداء

S-Class

تتوفر مرسيدس S-Class 2021 مع خيارين من المحركات الهايبرد المحدودة، ليكون الأول محرك 6 سلندرات سعة  3 لترات تيربو متصل بمولد 48 فولت يولد قوة 429 حصاناً مع دفع رباعي وذلك بفئة S500. بينما فئة S580 تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو متصل بنفس المولد ذو قدرة 48 فولت ما ينتج قوة إجمالية 469 حصاناً. وتأتي الفئتين مع ناقل أوتوماتيكي  من 9 سرعات وسرعة قصوى 210 كم/س، مع توقعات أن يبدأ سعرها عند 480 الف ريال تقريباً.

مرسيدس Mercedes سيارات المانية S-Class اس كلاس كل ما يجب
loaing icon