مرسيدس S-Class 2021 الجديدة كلياً تظهر بجيلها الأحدث كعنوان جديد للفخامة

بعد الكثير من التشويق والصور التجسسية على مدى الأشهر الماضية، تم أخيرا تدشين مرسيدس S-Class 2021 الجديدة كلياً كأحدث سيدان كاملة فاخرة من مرسيدس.

اقرأ أيضاً: رولز رويس جوست 2021 تبهرنا بحلّتها الجديدة

تصميم ديناميكي

حصلت مرسيدس S-Class 2021 على تحديثات خارجية طفيفة تنقلها للعصر الحديث عبر غطاء محرك أطول، مصابيح أكثر حدة يصل وعجلات أنيقة يصل قياس بعضها إلى 21 بوصة، إضافة لأعمدة خلفية أكثر انسيابية مع مصابيح خلفية أفقية لأول مرة في 3 أجيال، الى جانب مقابض أبواب مدمجة داخل الهيكل وخطوط ديناميكية داخل المرايا لتحسين تدفق الهواء، وهو ما يساهم في جعل S-Class 2021 واحدة من أكثر السيارات ديناميكية في العالم.

أصبحت S-Class 2021 أطول وأعرض من السابق، إضافة لتوفير مساحة أكبر داخل المقصورة، مع تقليل طول الجزء الأمامي والخلفي للحفاظ على أبعادها الرياضية.

الداخلية العصرية في اس كلاس 2021

تقدم S-Class 2021 شاشة لمسية جديدة عملاقة قياس 12.8 بوصة جاذبة للأنظار مع إزالة 27 مقبض وزر مقارنةً بالجيل السابق، حيث تم استبدال كافة هذه الوظائف بأزرار لمسية في الشاشة أو بأوامر صوتية، إضافة لوجود 4 منافذ تهوية أفقية أعلى الشاشة في الكونسول الوسطي لتستبدل منافذ المكيف الدائرية السابقة، مع توفير تقليمات من ألياف الكربون أو الخشب الأسود اللامع على لوحة القيادة.

كما تحصل المقصورة على 30 مكبر صوت قوي مع 8 رنانات متصلة بنظام صوتي فاخر رباعي الأبعاد محيطي من شركة Burmester، مع حصول عجلة القيادة الجديدة على أزرار لمسية جديد ومستشعر للشعور بأيدي السائق والتأكد من أنه يتولى القيادة دون الحاجة لتحريك المقود، مع لمسات المنيوم وأسطح سوداء لامعة في عدة أماكن حول السائق، إضافة لإضاءة محيطية LED من ألياف ضوئية عالية الجودة للحصول على خطوط ضوئية غير متقطعة في كافة أرجاء المقصورة.

كما تحتفظ المقاعد بجودتها العالية مع كسوة من جلد نابا المطرز الفاخر، إضافة لدعم التبريد والتدفئة والتدليك و6 برامج تدليك للتنشيط مع 10 برامج تدليك للاسترخاء يتم تفعيلها من الشاشة اللمسية، حيث أن برامج التنشيط تغير إعدادات الموسيقى والإضاءة المحيطية ووضعية المقعد مع برامج التدليك المختلفة لتوفير أقصى مستوى راحة وإعادة تنشيط لجسد السائق المرهق، وتمتد نفس المميزات لمقاعد المقصورة الخلفية.

تقنيات متقدمة أكثر

توفر شاشة الترفيه المعلوماتي الوسطية قياس 12.8 بوصة من نوع OLED الجديدة رسومات أكثر وضوحاً مع ألوان طبيعية أكثر واستهلاك طاقة أقل بنسبة 30% مع دعم نسخة محدثة من نظام MBUX للترفيه المعلوماتي الذي يدعم نظام أوامر صوتية يمكنه شرح وظائف السيارة المختلفة مع فهم 27 لغة مختلفة ودعم الاستماع لطلبات ركاب الصف الثاني، إضافة الى وجود نظام ملاحة بالواقع المعزز بشكل أوضح من السابق لعرض أكثر سهولة على الزجاج الأمامي أمام السائق بمساحة تعادل شاشة قياس 77 بوصة على مسافة افتراضية تماثل 10 أمتار أمام السائق.

إضافة لذلك، يوجد 4 شاشات غير الشاشة الوسطية، ما يشمل شاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة تقدم عرض ثلاثي الأبعاد للمعلومات عبر تتبع حركة عينيي السائق، مع إمكانية تغيير شكلها عبر 4 أنماط أو تصاميم مختلفة.

أما الشاشات الثلاثة الاختيارية، فهي تشمل شاشتين 11.6 بوصة مثبتة على المقاعد الأمامية من الخلف مع شاشة ثالثة قياس 7 بوصة على هيئة تابلت قابل للتحريك  في الكونسول الوسطي بين مقاعد المقصورة الخلفية عند اختيار حزمة Business Center Console، حيث يمكن لهذا التابلت التحكم في مختلف إعدادات المقاعد الخلفية مع إمكانية الدخول للملفات الشخصية على الشاشة الوسطية عبر الشاشات الخلفية أو الأوامر الصوتية، لإمكانية تشغيل الموسيقى الخاصة بكل شخص بما يصل إلى 7 مستخدمين مختلفين.

الأداء الهجين

تتوفر مرسيدس S-Class 2021 مع خيارين من المحركات الهايبرد المحدودة، ليكون الأول محرك 6 سلندر 3 لتر تيربو متصل بمولد 48 فولت بقوة 429 حصان مع دفع رباعي وذلك بفئة S500، بينما فئة S580 تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو متصل بنفس المولد ذو قدرة 48 فولت بقوة إجمالية 469 حصان، وتأتي الفئتين مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات وسرعة قصوى 210 كم/س.

ترسانة أمان

تستفيد مرسيدس S-Class 2021 من كافة مميزات الأمان التي توفرها مرسيدس بشكل عام، ما يشمل مكابح أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، مساعد توجيه، مساعد البقاء بالمسار، التعرف على لوحات المرور والتنبيه من المرور الأمامي والخلفي قبل الاصطدامات، مراقبة البقعة العمياء، ونظام شد الأحزمة وغلق النوافذ استعداداً للاصطدامات مع نظام  E-Active Body Control للتعليق المتكيف بغرض تحقيق أعلى مستوى راحة ممكن للركاب، إلى جانب نظام تعرف ثلاثي على السائق لمنع السرقة عبر بصمة الإصبع والوجه والصوت، والتي يمكن استخدامها لإجراء عمليات شراء من داخل السيارة.

 

اسعار اس كلاس 2021 وموعد التوفر

هذا ومن غير المعروف بعد متى ستبدأ مرسيدس S-Class 2021 بالوصول للأسواق بشكل محدد أو سعرها، ولكن يتوقع أن يرتفع السعر بنسبة بسيطة عن السابق، حيث كان موديل 2020 يبدأ عند 94,250 دولار، على أن تصل السيدان الفاخرة الجديدة للأسواق بالنصف الأول من العام القادم.

مرسيدس Mercedes سيارات فخمة سيارات المانية S-Class اس كلاس أخبار السيارات
loaing icon