امور يجب مراعاتها عند شراء بيك اب

قبل شراء سيارة بيك اب جديدة، من المهم التفكير ملياً في عدة أمور متعلقة بالأسباب والظروف التي قد تدفعك لذلك، حيث أن سيارات البيك تقدم عدة مميزات ولكنها تمتلك عيوب عديدة أيضاً. واليوم سنعرفك على أهم الظروف والمتطلبات التي تجعل شراء بيك اب بدلاً من كروس أوفر أو أس يو في خيار أنسب لك.

اقرأ أيضاً: نيسان تطلق كاشكاي 2021 بتجهيزات جديدة ومحرك هجين

طبيعة الإستخدام

بيك اب

من البديهي أن يكون السبب الرئيسي لشرائك سيارة بيك أب، هو قدرته على حمل الكثير من الأغراض الثقيلة الخاصة بك في صندوقه.

قدرة السحب

بيك اب

صحيح أن مختلف سيارات البيك أب قادرة على سحب أمور مختلفة من القوارب الصغيرة، حتى المنازل المتنقلة، ولكن سيارات البيك أب لها قدرات مختلفة، حيث أن فورد F-150 تصل قدرة سحبها إلى 4500 كجم، بينما تويوتا تاكوما قدرتها القصوى 1600 كجم فقط.

القوة وحجم المحرك

بيك اب

تعد القوة الحصانية وحجم المحرك بنفس أهمية قدرة السحب في أي سيارة بيك اب، حيث أن محرك 4 سلندرات صغير ولا يقدم لك مقدار القوة الذي تحتاجه في البيك أب الخاصة بك، إلا أنه سيوفر لك في إستهلاك الوقود، وهو مناسب في حالة كنت تنوي أن تستخدم البيك أب في حمولات صغيرة. ولكن إن كنت تنوي على سحب أغراض ضخمة كالقوارب، فمن الأفضل إختيار محرك V6 أو V8.

إستهلاك الوقود

بيك اب

من المعروف أن سيارات البيك اب تستهلك مقدار كبير مقارنة بالسيارات التقليدية، ولذلك يجب عليك أن تضع في الإعتبار متوسط إستهلاك وقود أقل من 8.5 كم/لتر.

عدد الركاب

تأتي أغلب سيارات البيك أب بشكل قياسي مع إثنين أو ثلاثة من المقاعد الأمامية دون مقاعد خلفية، وهو ما يقدم لك مساحة محدودة للركاب. ولكن إن كنت ترغب أن تصطحب معك العائلة أو بعض الأصدقاء، ستجد أنه من الضروري إختيار بيك أب ذات مقصورة مزدوجة واسعة، وإن كان ذلك عادة يترتب عليه تقليل مساحة الصندوق الخلفي. لذلك إن كنت تنوي إستخدام البيك أب في الأعمال المختلفة، سيكون من الأفضل اعطاء الأولوية للعملية على المقصورة الواسعة.

دفع رباعي أو خلفي

صحيح أن الدفع الرباعي يكلف أكثر بفارق كبير عادة في سيارات البيك أب مقارنة بالدفع الخلفي القياسي، إلا أنه ضروري في حالة كنت تقود في ظروف طقس سيئة أو لعبور طرقات غير ممهدة ووعرة.

نصائح معلومات بيك اب شراء سيارة
loaing icon