نيسان تطلق كاشكاي 2021 بتجهيزات جديدة ومحرك هجين

تم الكشف عن نسخة جديدة من نيسان كاشكاي الشهيرة  موديل 2021، وحصلت على مظهر جديد مع تقنيات داخلية متطورة ونظام دفع هجين لأول مرة.

اقرأ أيضًا: نيسان اكس تريل واكثر ما اعجبنا فيها

 

خطوط جديدة

نيسان كاشكاي 2021

يتشابه حجم ونسب نيسان كاشكاي الجديدة مع الجيل السابق من هذه السيارة، لكن بالتأكيد مع خطوط جديدة أكثر وضوحاً. في المقدمة جهزت بمصابيح أمامية على شكل حرف C تشتمل على مصابيح نهارية رفيعة في الجزء العلوي، تحيط بشبكة مجردة من الكروم تبدو مشابهة لما تحصل عليه في سيارة نيسان جوك الأصغر. من الجانب، تم نقل المرايا إلى الباب هذه المرة في محاولة لتحسين الرؤية، بينما تظهر أيضًا عجلات يصل حجمها إلى 20 بوصة، وخيار سقف جديد بلونين أيضًا. في الخلف، حصلت نيسان كاشكاي الجديدة على مصابيح خلفية تشبه تلك الموجودة في الطراز السابق، لكنها تبدو أقل بروزاً وأكثر أناقة.

تغييرات داخلية

نيسان كاشكاي 2021

تمت إعادة تصميم لوحة العدادات لإستيعاب نظام المعلومات والترفيه مقاس 9 بوصات. وهناك أيضًا شاشة رقمية للسائق مقاس 12.3 بوصة، تساعده للحصول على معلومات القيادة الرئيسية مثل السرعة والوقود وإتجاهات الملاحة عبر الأقمار الصناعية، بدلاً من العدادات والمقاييس التقليدية. ويمكن الحصول على شاشة عرض إختيارية مقاس 10.8 بوصة. كذلك، توجد إضاءة محيطة بيضاء في جميع أنحاء الداخل. ويمكن لمن يرغب إختيار عجلة قيادة مدفأة ومقاعد جلد نابا مع وظيفة التدليك في الفئة عالية المواصفات.

نيسان كاشكاي 2021

على صعيد المساحات، يمكن لكاشكاي إستيعاب 5 ركاب براحة تامة، وتوفر أماكن تخزين متعددة داخل المقصورة. ولمزيد من العملانية، حصلت كاشكاي 2021 على على صندوق تخزين أكبر بمساحة 504 لتراً، مقارنة بـ 430 لتراً في الطراز السابق.

نيسان كاشكاي 2021

على الصعيد التقني، تم تطوير نظام المعلومات والترفيه بالكامل لسيارة نيسان كاشكاي 2021، ويتم عرضه على شاشة لمس جديدة قياس 9 بوصات. ويتضمن نظام ملاحة TomTom 3D sat nav ، و  Android Auto  و Apple CarPlay مع دعم الأخير للإتصال اللاسلكي، مع تدعم لخدمات Amazon Alexa و Google Assistant أيضًا. وتسمح كاشكاي الجديدة أيضًا بإستخدام تطبيق NissanConnect للتحكم في الأضواء والقفل المركزي من الهاتف.

أنظمة أمان ذكية

نيسان كاشكاي 2021

كذلك تأتي كاشكاي الجديدة مع تقنية أمان ProPilot من نيسان ، والتي تتضمن نظاماً ذكياً للتحكم في السير قادر على التحكم الجزئي في دواسة الوقود والتوجيه والمكابح على الطرق السريعة. ويمكن لهذا النظام أن يتكيف بناءً على إشارات الطريق. وجهزت أيضًا بنظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

محركان بنزين ومحرك هجين

نيسان كاشكاي 2021

هناك خيار من ثلاثة محركات لنيسان كاشكاي الجديدة. محركان بنزين ومحرك هجين واحد. وتتكون مجموعة البنزين من محركين من أربع أسطوانات سعة 1.3 لترات، بقوة 140 حصاناً أو 160 حصاناً. وكلاهما مرتبطان بنظام هجين خفيف يسمح للسيارة بوقف عمل محركها في وقت مبكر عند التوقف للمساعدة في خفض الإنبعاثات وتعزيز الإقتصاد في إستهلاك الوقود. وتم تجهيز نيسان كاشكاي بعلبة سرعات يدوية من ست سرعات ترسل القوة إلى العجلات الأمامية. يمكنك الحصول عليها كإصدار دفع رباعي، والذي يأتي مع علبة سرعات أوتوماتيكية.

أما الشيء الجديد تماماً بالنسبة لسيارة نيسان كاشكاي هو نظامها الهجين. فبدلاً من إستخدام بطارية إضافية مثل العديد من السيارات الهجينة الأخرى، تتمتع نيسان كاشكايE-Power  بمحرك بنزين بقوة 157 حصاناً وسعة 1.5 لترات يعمل مع محرك كهربائي بقوة 190 حصاناً. وهذا المحرك هو ما يدفع العجلات الأمامية، حيث يعمل محرك البنزين فقط لتوفير الشحن لبطارية ذات سعة صغيرة إلى حد ما، كونه لا يمكن شحن المحرك الهجين من شاحن عام أو صندوق شحن.

نيسان Nissan اطلاق جديد اس يو في أخبار السيارات
loaing icon