مالكولم بريكلين.. رجل الأعمال الذي أعاد تشكيل صناعة السيارات

لقد كانت حياة مالكولم بريكلين بمثابة شهادة على روح المبادرة والابتكار والسعي الدؤوب لتحقيق رؤيته المميزة. ولد بريكلين في 9 مارس 1939 في فيلادلفيا، بنسلفانيا، وتميزت رحلته عبر صناعة السيارات بسلسلة من المشاريع الجريئة، التي تركت كل منها تأثيرًا دائمًا على مشهد التنقل الأمريكي.

رحلته بدأت في الستينيات

مالكولم بريكلين

بدأ دخول بريكلين إلى عالم السيارات في أواخر الستينيات عندما أسس شركة سوبارو الأمريكية. إدراكًا لإمكانات السيارات اليابانية في السوق الأمريكية، لعب بريكلين دورًا محوريًا في تأسيس سوبارو، وبات عنصراً بارزاً في مشهد السيارات الأمريكية. هذا وكانت جهوده مفيدة في تعريف المستهلكين الأمريكيين بموثوقية وكفاءة المركبات اليابانية الصنع، مما ثبت نجاح سوبارو في نهاية المطاف في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإن مسعى بريكلين الجريء لإنشاء سيارته الخاصة هو الذي من شأنه أن يعزز مكانته في تاريخ السيارات. في أوائل السبعينيات، مدفوعًا بالرغبة في إحداث ثورة في سلامة السيارات، شرع بريكلين في تطوير سيارة بريكلين SV-1.

سيارة SV-1

مالكولم بريكلين

تم تصور SV-1، وهي اختصار لـ safety vehicle one اي مركبة الأمان الأولى، على أنها سيارة رياضية رائدة تتميز بميزات أمان مبتكرة وعناصر تصميم مستقبلية، بما في ذلك أبواب جناح النورس المميزة.

على الرغم من الحماس الأولي والترقب المحيط بـ SV-1، إلا أن المشروع واجه عددًا لا يحصى من التحديات. فقد تأخر الإنتاج، كما وظهرت صعوبات مالية ابتلي بها المشروع. على الرغم من وجودها القصير الأمد، تبقى SV-1 بمثابة شهادة على روح بريكلين الرائدة والتزامه بدفع حدود تصميم السيارات والسلامة.

بريكلين طموح

مالكولم بريكلين

لم تردع النكسات بريكلين، بل واصل متابعة طموحاته الريادية في مختلف الصناعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والترفيه. ومع ذلك، فإن شغفه الدائم بالسيارات جعله يعود إلى هذا المجال مرارًا وتكرارًا، من خلال مشاريع تتراوح بين استيراد السيارات الأوروبية إلى إطلاق مبادرات السيارات الكهربائية.

وفي السنوات الأخيرة، شارك بريكلين في الجهود الرامية إلى إدخال السيارات الصينية إلى سوق أمريكا الشمالية. إضافة إلى ما ذكرنا، تعكس مشاريعه في قطاع السيارات الكهربائية التزامه المستمر بالابتكار والاستدامة، حيث يسعى إلى إعادة تعريف مستقبل التنقل في عالم يزداد وعيه بالبيئة.

سيارة 3EV

مالكولم بريكلين

بالنسبة لمالكولم بريكلين، مؤسس شركة سوبارو الأمريكية، ومنتج السيارة الرياضية الكندية Bricklin SV-1، والمستورد لسيارات فيات X1/9 وSpider 2000، والشخص المؤتمن على شبكة الوكلاء الأمريكيين المحتملين لسيارات Chery الصينية، أقدم على تصنيع سيارة كهربائية ذات ثلاث عجلات تحت اسم Bricklin 3EV من شركة Visionary Vehicles، والتي ظهرت في العام 2020.

تم تصميم 3EV لتكون سيارة كهربائية عملية وبأسعار معقولة، مع نطاق يزيد عن 440 كلم بشحنة واحدة. ويقال أيضًا أنها مصممة من أجل السلامة والاستقرار، مع مجموعة كاملة من الإلكترونيات ووسائل الراحة لكل من السائق والراكب.

الجميع يحترمه

مالكولم بريكلين

لم تخلُ مسيرة بريكلين المهنية من الجدل، حيث واجهت بعض المشاريع انتقادات وتشكيكًا من المطلعين على الصناعة والمستهلكين على حدٍ سواء. ومع ذلك، لا يمكن التقليل من تأثيره على صناعة السيارات. لقد تركت جهوده الرائدة في استيراد السيارات الأجنبية، ورؤيته الجريئة لسلامة السيارات، وسعيه الدؤوب للابتكار بصمة لا تمحى على الصناعة، كما إن رغبته في تحدي الوضع الراهن، وشجاعته في مواجهة الشدائد، وإيمانه الراسخ بقوة الابتكار، أمور أكسبته احترام وإعجاب الزملاء والمنافسين على حد سواء.

اقرأ أيضاً: لورينزو راماكوتي.. الإيطالي العبقري في تصميم السيارات

شخصيات
loaing icon