قادها إل شابو وبعده رجال عصابات: رحلة مخيبة للبحث عن ماكلارين اف 1 أسطورية

في عالم السيارات الخارقة والتي تم إنتاج عدد محدود منها، قد يكون من الممتع التعرف على أصحابها، هذا وتعتبر سيارة ماكلارين اف 1 أبرز هذه المركبات الخارقة خصوصاً وأنه تم إنتاج 106 وحدة منها، غير أن الرقم 39 من السيارة هذه مملوكة من رجل العصابات إل تشابو.

مواصفات هذه السيارة الرائعة

ماكلارين F1

لكن وعلى عكس غالبية سيارات ماكلارين اف 1، تلك التي يمتلكها إل تشابو والتي تعتبر الأقل توثيقًا، يُقال أنها متواجدة في مكان خطير في المكسيك. إن جمع المعلومات حول السيارة المحددة هذه ليس بالأمر السهل، لكن وقبل أن نناقش ما حدث بالفعل لسيارة ماكلارين أف 1 التي يقودها إل تشابو، دعونا نتعرف على هذه السيارة الخارقة ونرى ما الذي يجعل منها سيارة مميزة للغاية.

بعض الميزات المهمة في سيارة ماكلارين اف 1 هي محرك V12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، مع عدم وجود أدوات مساعدة للسائق، في حين أن التصميم الداخلي للسيارة مكون من ثلاثة مقاعد. هذا المحرك الجبار سعة 6.1 لتر تم تطويره بواسطة قسم M في شركة بي أم دبليو، يستطيع إنتاج قوة 618 حصانًا و650 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

ومن أبرز المزايا الأخرى أن سيارة أف 1 هي أنها مخصصة للسائق فقط. ليس لديها نظام ABS أو نظام التحكم في الجر. بفضل محرك V12، وناقل الحركة اليدوي المؤلف من ست سرعات، ووضعية القيادة المركزية، قدمت سيارة ماكلارين أف 1 تجربة قيادة مثيرة أكثر من أي سيارة خارقة.

حتى يومنا هذا، تعتبر هذه السيارة المميزة أسرع مركبة ذات سحب طبيعي على هذا الكوكب. لقد كانت سيارة ماكلارين أف 1 بمثابة أعجوبة هندسية تتميز بالبساطة في مقدمتها، وهو أمر لا نراه كثيرًا هذه الأيام، مع سرعة قصوى تصل إلى 240 ميل/ الساعة (386 كلم/ الساعة).

أين تتواجد سيارة إل تشابو؟

ماكلارين F1

بالعودة إلى السيارة الخاصة برجل العصابات إل تشابو والتي تحمل رقم الهيكل 039، تأتي باللون البني المعدني، مع تصميم داخلي أحمر وعجلات ذهبية، هذا وتم تصميمها في البداية للرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين، رون دينيس، لكن مواصفات السيارة لم تعجب زوجة دينيس التي رفضت السماح له بالحصول على الملكية، مما أدى إلى عرض السيارة الخارقة للبيع مرة أخرى.

لفترة وجيزة، بقيت السيارة في المملكة المتحدة. لكن وفي أواخر عام 1997، بيعت السيارة هذه إلى المكسيك، ولا تزال طريقة وصولها إلى هذا البلد اللاتيني لغزًا، حيث تزعم بعض الشائعات أنها كانت مستوردة بشكل غير قانوني عبر البرازيل ليتبين أن السيارة قد بيعت إلى إل تشابو ويُعتقد أن أومبرتو أوخيدا، وهو عضو رفيع المستوى في عصابة إل تشابو، هو من امتلكها بعد الاعتقال الثالث لإل تشابو.

بعد وفاة أوخيدا المفترضة، بقيت السيارة لمدة 16 عامًا تقريبًا غير معروف مكانها، غير أن عاشق السيارات الأمريكي واليوتيوبر إد بوليان قرر البحث عنها بهدف امتلاكها، لذلك بذل قصارى جهده للكشف عن موقعها وربما لعقد صفقة مع من يمتلكها، لكن لسوء الحظ، لم تكن الأمور تتقدم كما كان يرغب.

نهاية صادمة لمطاردة سيارة ماكلارين اف 1 التي يملكها إل تشابو

ماكلارين F1

ساعد إصرار إد بوليان واتصالاته في جمع المزيد من المعلومات حول الوضع الحالي وحالة سيارة ماكلارين اف 1 المفقودة، كما أن أحد معارفه رأى سيارة اف 1 مؤخرًا، مشيراً إلى أن احد أعضاء العصابة يقودها.

ولكن، أعاد نفس الشخص الاتصال بإد وأخبره ببعض الأمور السيئة، مشيراً إلى أن المالك الحالي قد تم إطلاق النار عليه من قبل أعضاء عصابة أخرى، الذين استحوذوا على السيارة لينقلوها جواً خارج المكسيك، إما إلى بنما أو كولومبيا.

في الوقت الحالي، يبدو أن السعي للحصول على سيارة ماكلارين اف 1 التي يملكها إل تشابو قد وصل إلى نهاية الطريق.

اقرأ أيضاً: لماذا يمتلك الكثير من المشاهير سيارة بورشه 993؟

ماكلارين مشاهير McLaren سيارات المشاهير
loaing icon