ماكلارين GTS تظهر لأول مرة بمحرك V8 وقوة 626 حصاناً

كشفت ماكلارين رسمياً عن سيارة GTS باعتبارها تحديث منتصف الدورة لسيارة GT التي تم بناؤها على نفس البنية الأحادية المصنوعة من ألياف الكربون MonoCell II-T مثل سابقتها. وأتت GTS مع تحديثات دقيقة لتصميمها، ومقصورة داخلية محسنة، وزيادة القوة من محركها غير الهجين V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج، وتعديلات مختلفة أخرى.

تحديثات تصميمية

ماكلارين جي تي اس

بالمقارنة مع GT، تتميز GTS بمصد أمامي متجدد وفتحات هواء أطول على أقواس العجلات الخلفية مصممة لتحسين تبريد المحرك. أما الأجزاء الخارجية مثل الشفرات، ومآخذ هواء الرفارف الخلفية، وأغطية المرايا، فجميعها تأتي بشكل قياسي باللون الأسود، ولكن يمكن تخصيصها بمادة ألياف الكربون بلمسة نهائية لامعة. وتتمتع سيارة ماكلارين جي تي إس بألوان خارجية جديدة، بما في ذلك الرمادي البركاني، والأخضر، والأزرق التنزاني، والأبيض الجليدي.

ويتوفر أيضًا تصميمان جديدان للعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية، إلى جانب عزقات قفل العجلات الخفيفة المصنوعة من التيتانيوم.

قوة أكبر

ماكلارين جي تي اس

تحت الغطاء، يوجد محرك V8 سعة 4.0 لترات مزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 626 حصاناً، أو 14 حصانًا أكثر قوة من GT. ويتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات مع أوضاع نقل الحركة Comfort  وSport  وTrack  والتحكم في الإنطلاق.

وتقول ماكلارين أن GTS تصل إلى سرعة 200 كلم في الساعة خلال 8.9 ثانية مقابل 9 ثوانٍ لـ GT، على الرغم من بقاء التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة عند 3.2 ثانية. وتم إدراج السرعة القصوى عند 326 كلم في الساعة.

ميزات الأداء

ماكلارين جي تي اس

تشمل ميزات الأداء نظام تعليق ذكي متكيف، ومكابح كبيرة من الكربون والسيراميك، ونظام رفع المقدمة الجديد الذي يمكنه رفع أو خفض الجزء الأمامي من السيارة خلال أربع ثوانٍ فقط، أي أسرع مرتين من السابق. كما تمت إعادة معايرة نظام التوجيه الكهروهيدروليكي خصيصاً لسيارة GTS.

وبفضل لوحة السقف المصنوعة من ألياف الكربون المعاد تدويرها والهيكل العلوي، تمكنت سيارة ماكلارين GTS من خفض الوزن مقارنة بسيارة GT، مما ساهم في انخفاض مركز الثقل.

تحديثات المقصورة

ماكلارين جي تي اس

في الداخل، تحتفظ GTS بمقصورة GT ولكنها توفر مجموعات تنجيد داخلية جديدة، ومقاعد مريحة مدفأة في نماذج الأداء، أو مقاعد ذات أنابيب مزدوجة في متغيراتTechLux .

وتشمل الميزات التكنولوجية مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة، وشاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 7.0 بوصة، ونظام صوتي اختياري مكون من 12 مكبر صوت من Bowers and Wilkins.

واحتفظت العلامة التجارية البريطانية بقدرة GTS الحقيقية على الرحلات الكبرى، حيث حصلت على 420 لتراً من مساحة صندوق الأمتعة أسفل الباب الخلفي الزجاجي، بالإضافة إلى 150 لتراً إضافياً في مقدمة السيارة، مما يجعلها، بحسب ماكلارين، السيارة الخارقة الجديدة الأكثر عملية المعروضة للبيع اليوم.

وأصبحت سيارة ماكلارين GTS متاحة الآن للطلب وستصل إلى صالات العرض على مستوى العالم في عام 2024، على الرغم من أنه لم يتم تحديد جدول زمني محدد بعد.

اقرأ أيضًا: ماكلارين تكشف عن سيارة 750S التي تحمل شعار3-7-59 وتحتفي بانتصارات التاج الثلاثي التاريخية

ماكلارين اطلاق جديد McLaren سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon