مازدا ار اكس 7 ليست كما تعرفها والسبب الإطاحة بسائق شهير

تعتبر سيارة مازدا RX-7 من أبرز السيارات اليابانية التي لمعت على الطرقات ومع ذلك فإن لها بعض العيوب، بخاصة في ما خص المحرك والذي يأتي بسعة ضئيلة تبلغ 1.3 لتر، لكنها تولد قوة مناسبة تمامًا تبلغ 255 حصانًا. ومع ذلك، فإن تصميم هذا المحرك يحتاج إلى إعادة بناء متكررة كل 130000 كيلوميتر.

ترقيات تليق بالسيارة

على الرغم من أن مازدا RX-7 ثورية في تصميمها الداخلي، إلا أن الطراز تقليدي في ما خص المحرك مع الدفع بالعجلات الخلفية وتواجده في المقدمة، لكن Rob Dahm دفع بهذه الكوبيه اليابانية مع نظام الدفع الرباعي إلى مكان آخر وقد بات المحرك ينتج أكثر من 1200 حصان. مع تقسيم القوة بين جميع العجلات الأربع، ستعمل RX-7 فعليًا على توصيل كامل قوتها إلى الطريق.

وفقًا لقناة Dahm على يوتيوب، فإن السيارة هذه في طور الاستعداد للسباق. لم يعد غطاء المحرك والواجهة الأمامية موجودين، مما سمح للفريق بالعمل على المحرك. تتميز سيارة RX-7 القياسية بمحرك ثنائي الدوار. ومع ذلك، تأتي RX-7 المعدلة بمحرك 26B رباعي الدوارات كما أنه ومع الشاحن التوربيني Garrett GTX55، يمكن أن ترتفع الطاقة أعلى من 2000 حصان من الناحية النظرية.

كين بلوك أثر على معنوياته

تسابقت مازدا RX-7 الخاصة بـ Dahm ضد سيارة كين بلوك Hoonicorn Mustang العام الماضي. منذ ذلك الحين، ظل في الخلفية بهدوء مع إجراء تغييرات على السيارة لجعلها أقوى. لقد تم تعديل الشاحن التوربيني Garret فزادت موثوقية السيارة. جزء آخر تم تغييره هو عمود التوجيه. إنه الآن أقل نحافة ونأمل أن يكون أقوى من ذي قبل.

إن مازدا RX-7 ذات الدفع الرباعي تشبه إلى حد ما. السيارة الاساسية. من الأمام، يجلس المحرك مكشوفًا بدون غطاء المحرك. ومع ذلك، فإن السيارة من الجانب تشبه إلى حد كبير RX-7 الأيقوني. لكن وعند بدء التشغيل، تأتي أبخرة العادم من العادم الثلاثي الأنابيب المثبت على الجانب. ومثل معظم المحركات الدوارة، تصدر السيارة صوت طنين أعلى. ومع هذه التعديلات التي طالت السيارة بات بإمكان Dahm تحدي كين بلوك وبالتأكيد سيتغلب عليه.

اقرأ أيضاً: موستنج شلبي مواصفات السيارة الرياضية الايقونية

مازدا Mazda سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon