شاهد بالفيديو "هونيكورن": موستنج كلاسيكية تحولت إلى وحش الـ1400 حصان

اكتسبت سلسلة Gymkhana لكين بلوك شهرة دولية من خلال عرض بعض من أكثر الأعمال المثيرة للسيارات التي شهدها العالم على الإطلاق. لم يقم أحد بهذا النوع من الأشياء من قبل، كما ونفذ بلوك قيادة جنونية في هذه السيارات، من هنا سوف نتعرف على سيارة كلاسيكية جميلة هي فورد موستنج النجمة الرئيسية لـ Gymkhana 7، والتي حملت اسم Hoonicorn.

شركة RTR لها الفضل

فورد موستنج

استعان كين بلوك بخبير موستانج في Vaughn Gittin Jr، وبطل Formula Drift لمرات عدة، في تحويل Hoonicorn إلى واحدة من أكثر السيارات جنونًا في العالم. تعتبر RTR شركة أداء تصنع قطع غيار مخصصة لسيارات Ford، وخاصة لسيارة موستانج.

قادها في Pikes Peak Hill Climb

 

مع موستنج Hoonicorn، أخذ كين بلوك الأمور إلى مستوى جديد تمامًا. لقد استخدم مسار Pikes Peak Hill Climb الشهير للقيام بـ Climbkhana، ويا له من مشهد مذهل.

هيكل الإطار أنبوبي

فورد موستنج

من أجل أن تصبح Hoonicorn فريدة من نوعها حقًا، جعل كين بلوك وشركة RTR السيارة خفيفة قدر الإمكان، وذلك عبر استخدام هيكل إطار أنبوب مخصص كقاعدة لسيارة موستنج النهائية. لا تشترك Hoonicorn في أي شيء مع فورد موستنج الأصلية باستثناء تصميم notchback، وحتى هذا الهيكل مصنوع من ألياف الكربون.

وحش V8

فورد موستنج

جعل بلوك وشركة  RTR الوحش Hoonicorn يعتمد على محرك Roush Yates V8. وبمساعدة الشاحن التوربيني المزدوج من Garrett ، تمكن المحرك سعة 6.7 لتر V8 من تحقيق 1400 حصان و1695 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

علبة تروس Sadev

فورد موستنج

بالطبع، عليك أيضًا التأكد من أن ناقل الحركة يتحمل القوة الهائلة التي ينتجها محرك Roush Yates V8، فاعتمدت RTR على شركة فرنسية متخصصة في صناعة علب تروس لسباق رياضة السيارات.

عزز ناقل الحركة المتسلسل ذي الست سرعات Sadev والذي يستخدم في رالي كروس لتولي قوة محرك Roush Yates V8، وحمل نفس فرامل اليد الهيدروليكية التي استخدمها بلوك في Fiestas.

دفع بكل العجلات

فورد موستنج

ليس كل يوم يمكن أن ترى سيارة فورد موستانج ذات الدفع الرباعي من عام 1965 ولكن سيارة Hoonicorn تمتعت بهذه الميزة وباتت وحش بدفع رباعي. على غرار ناقل الحركة، صُنع نظام الدفع الرباعي Hoonicorn أيضًا بواسطة Sadev، مما أعطى بلوك قدرات دوران وحرق إطارات أكثر من رائعة.

تسارع السيارة الوحش

فورد موستنج

بشكل لا يصدق، يمكن أن تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ في الساعة في 1.8 ثانية فقط، وهذه سرعة مدهشة لسيارة فورد موستنج 1965.

إطارات تويو

فورد موستنج

للقيام بالأعمال المثيرة المجنونة التي يمارسها بلوك ستحتاج السيارة إلى الكثير من الثقة في الإطارات. تم تجهيز Hoonicorn بإطارات 295 R18 Toyo شبه زلقة.

لا يوجد مساعدات للسائق

فورد موستنج

يكفي أن نقول إن كين بلوك و RTR صمما Hoonicorn بشكل جيد للغاية، لدرجة أنه لم تكن بحاجة حقًا إلى مساعدة السائق لأداء الأعمال المثيرة المجنونة بشكل مثالي.

اقرأ أيضاً: سيارة موستنج فورد الايقونية في السعودية واسعار الكوبيه العضلية

فورد Ford سيارات كلاسيكية موستنج Mustang
loaing icon