مدخل مطلي بالذهب: مازدا آر اكس 7 تخضع للتعديل لتصبح بقوة 1500 حصان

تعتبر السيارات المعدلة محط أنظار الكثير من الناس في العالم لاسيما وأنها تأتي بتصميمات مميزة وبمحركات جبارة. مع 1500 حصان، وهيكل سيارة السباق ومظهر مذهل، فإن سيارة مازدا RX-7 المعدلة والقانونية للطرقات تفعل كل شيء حقًا.

سيارة أشبه بوحش مخيف

سيارات معدلة

عالم السيارات المعدلة هو مكان متنوع بشكل كبير. إنه أحد الأسباب التي تجعلنا نحبها جميعًا. يمكنك بناء سيارة طريق أو سيارة سباق أو سيارة عرض أو تركيز جهودك وأموالك على منطقة معينة من السيارة. هذا وفي بعض الأوقات ينتهي الأمر بمعظم السيارات التي تحاول أن تكون جيدة في كل شيء بكارثة. يبدو الأمر كما لو أن الذين قاموا بالتعديل لا يعرفون ماذا يريدون أن تكون الشكل النهائي للسيارة وينتهي بهم الأمر بكارثة. ولكن هناك استثناءات لكل قاعدة وهذه المازدا RX-7 هي واحدة من هذه الاستثناءات.

تبدو هذه المازدا كسيارة عرض. ومع ذلك، يتم استخدامها بانتظام على كل من الطريق والمضمار كما أنها حصلت على محرك من 4 دوارات A quad rotor Mazda RX-7  مع شاحن توربيني ضخم قادر على توليد إلى ما يصل إلى 2500 حصان، حتى أن المحرك يحتوي أيضاً على مدخل ضاغط مطلي بالذهب.

الهدف من هذه السيارة هو بناء وحش شامل. خضعت هذه السيارة للتطوير والتقدم بلا توقف لسنوات، وما زالت قيد التطوير حتى يومنا هذا للوصول إلى الهدف الذي صممت من أجله وهو: سيارة تسير على الطريق لا تظهر الجودة فحسب، بل قادرة على الفوز بفئة Unlimited RWD في أحداث Time Attack.

المحرك والتعديلات التي خضعت له

سيارات معدلة

كما تعلمون، فإن سيارات Mazda RX-7 تأتي مع محركات ثنائية الدوار بشكل قياسي. كان لدى Mazda RX-7 الأساسية التي هي بحوزة المالك محرك ثلاثي الدوارات 20B، والذي كان يعمل بقوة 1200 حصان والذي كان مزود بشاحن توربيني، ولكن بالنسبة لهذه السيارة، ذهب خطوة مالك السيارة إلى الأمام واختار دوارًا رباعيًا، والمعروف باسم 26B.

إن السبب الكبير لرغبة الكثير من الناس اعتماد محرك من 4 دوارات لمحرك مازدا RX-7 هو الضوضاء المرتفعة، والتي تذكرنا بالمحركات المؤلفة من 10 اسطوانات والتي كانت متواجد في بطولة العالم للفورمولا 1. تمنحك الدوارات ضعف السعة وضِعف تدفق الهواء، مما يعني أن كل هذا سيؤدي إلى ضعف الأداء عبر نطاق سرعة الدوران ( 9500 دورة في الدقيقة طوال اليوم)، كما أنه من المحتمل أن هذا المحرك الجبار قادر على توليد قوة 1500 حصان.

عندما يتم تخطي المشكلات

سيارات معدلة

ربما كان الأمر الأكثر إثارة للدهشة لأي شخص هو التيربو الأمر الذي جعل السيارة فائقة الاستجابة مع نطاق طاقة واسع للغاية. إن الإعداد الأصلي للمحرك ال الدوارات الذي بناه واستورده المالك لهذه السيارة بمثابة كارثة إلى حد ما. كان إعداد مضخة الزيت الخارجية غير صحيح، مما حرم المحرك من الزيت، هذا ولم يتم إغلاق المنافذ الطرفية بشكل صحيح، لذلك كان هناك تسرب لسائل التبريد الداخلي. كان التصميم المتشعب سيئًا، وكانت الدوارات تعاني من مشاكل في التوازن والضغط. لحسن الحظ، بدلاً من الاستسلام، بقي مالك السيارة مصمم على الحفاظ على حلمه وإنجاز الأمور بشكل صحيح، حيث ابتكر شاحن توربيني جديدًا يعتمد عن كثب على تصميم سيارة Mazda 787B Le Mans. ومع ضبط الـ Dyno أصبح المحرك قوي وموثوقًا ورائعًا، ويطلق بعض اللهب المجنون من العادم!

اعتمدت السيارة على عجلات WORK Meister S1s مع حواف JDM عالية الجودة، وهي عجلات رياضية كانت شائعة الاستخدام في سباقات GT اليابانية في فترة التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين. بالنسبة للإطارات، تعتمد السيارة على إطارات Maxxis VR1 للطرقات القانونية للشارع والحلبات أيضاً. هذا واعتمدت السيارة أيضاً على نظام تعليق يستخدم كويلوفيرس أوتوماتيكيًا عالي الجودة من Fortune.

اقرأ أيضاً: تأتي ببابين وبأنف مقوس: ما هي سيارات بايبر الكلاسيكية؟

مازدا Mazda سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon