ماذا كانت تعني VTS وVTR على سيارات سيتروين؟

ربما لاحظت أن بعض سيارات سيتروين تحمل شعار VTR أو VTS، وبالطبع تساءلت ماذا تعني هذه العلامات وعلى أي سيارات تم إستخدامها.

معنى VTR وVTS

سيتروان

VTR هو ببساطة مستوى حزمة سيتروين، ويشير إلى سيارة في منتصف النطاق، مجهزة تجهيزًا جيدًا، ولكنها ليست النسخة الأغلى. وكلمة VTR هي اختصار لـ  Version Tres Rapide وتعني نسخة سريعة جدًا من سيارات سيتروان عالية الأداء.

ومن سيارات سيتروين التي حملت شعار VTR طراز C2 وساكسو. أما VTS فهي اختصار لـ Version Tres Sportive  ما يعني إصدارا رياضيا جدًا. ويشير هذا الملصق إلى طرازات سيتروين المجهزة بمحركات قوية ومكونات معدلة لتتناسب مع أدائها. ومن سيارات سيتروان التي حملت شعار VTS طراز C2 وC4 كوبيه VTS وساكسو وكزارا.

سيتروان ساكسو VTR وVTS

سيتروان

عندما وصلت إلى الوكلاء في أواخر التسعينيات، كانت سيتروين ساكسو ناجحة منذ البداية، مع أنه في الطراز العادي، لم تكن سيارة ثورية بشكل خاص.

ومع ذلك، كانت  سيتروان بارعة في التسويق، وعززت الضجة من خلال تقديم جميع أنواع الإصدارات الخاصة بأحزمة أمان ذات ألوان زاهية وأسماء مسلية مثل West Coast. 

كما خطت سيتروين خطوة أخرى إلى الأمام من خلال تقديم تأمين مجاني لأي شخص يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا أو أكبر. وقامت سيتروين بتضمين طرازات VTR ذات 8 اسطوانات و VTS ذات 16 صمامًا مع قوة 100 و120 حصانًا على التوالي من محرك 1.6 لترات.

وفي سيارة وصل وزنها إلى 935 كجم تقريبًا، جعلهم ذلك مثيرين للشغب. كما لم يكن هناك أي شيء ديناميكي مفرط في هيكلها، لكنها كانت ضيقة وحادة، مع توجيه سريع ومكابح جيدة. وأصبحت هذه الطرازات الساخنة الآلة المميزة لجيل كامل. بالخصوص، طرازات VTR وVTS  من السيارات الصغيرة الرائعة التي تقدر قيمتها بسرعة. وإذا كان هناك نموذج واحد أبقى ساكسو سيتروين القديمة على قيد الحياة، فهو VTR .

في حين أن سيارة VTS supermini المثيرة للإعجاب كانت هي النسخة التي يتوق إليها عشاق الأداء، إلا أن سيارة VTR الأرخص ثمناً اجتذبت المزيد من المشترين. لذا، طرحت سيتروين إصدار C5 VTR، وممارسة سحرها على السيارة العائلية للشركة.

اقرأ أيضًا: هكذا خدعت سيتروين الألمان في الحرب في حيلة لم تخطر على بال أحد

سيتروين Citroen أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon