ماذا تعني شارة "F" على سيارات لكزس؟

عندما تختار سيارة لكزس جديدة، فإنك تحصل على سيارة مصنوعة من مواد عالية الجودة وتوفر مستوى لا يصدق من الحرفية، للارتقاء برحلاتك إلى مستوى أعلى. وبدمج ذلك مع الأداء القوي والتحكم الاستثنائي، سوف تتطلع دائمًا إلى قيادة سيارة لكزس جديدة. وماذا لو كنت تريد أداءً إضافيًا؟ أنت محظوظ لأن لكزس تقدم مجموعة من طرازات F Sport لترتقي بقيادة سيارتك إلى المستوى التالي.

ماذا تعني شارة "F"

لكزس

صدق أو لا تصدق، كلمة "F" ليست اختصارًا لبعض الكلمات اليابانية التي تعني الأداء. بل إنها تمثل مضمار فوجي السريع، الذي يعد بمثابة أرض الاختبار لهذه المركبات عالية الأداء من العلامة التجارية.

وبينما يمكنك رؤية الشارة المستخدمة في مستويات مختلفة من المركبات في الوقت الحاضر مثل لكزس LS F سبورت ولكزس يو اكس اف سبورت ولكزس NX F سبورت لكزس آر إكس إف سبورت. إلا أن شارة F كاملة المواصفات ظهرت فقط في أربع مركبات مختلفة هي IS F، وGS F، وRC F، وLFA.

وكل هذه السيارات تحتوي على محرك V8 سعة 5.0 لترات بسحب الهواء الطبيعي يسمى 2UR-GSE . واعتمادًا على طراز لكزس F سبورت الذي تختاره، فستحصل على ميزات رياضية مثل نظام التعليق المتغير المتكيف وإضافة وضع القيادة Sport S+ ونظام التوجيه المعزز F الرياضي وشارات F الرياضية الخاصة وعجلات رياضية F محددة وتفاضل محدود الانزلاق ومجموعة عدادات خاصة لكزس F-Sportواكثر.

طراز LFA

لكزس

لا يمكننا الحديث عن شارة F دون ذكر LFA  التي تتميز بجسم خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، والتي تعتمد على محرك V10 بسعة 4.8 لترات يعمل بسحب الهواء الطبيعي تم تطويره بالتعاون مع ياماها.

قد تكون على دراية بنغمة عادمها الشبيهة بسيارات الفورمولا 1. حتى أنها حققت زمن دورة قدره 7:14.64 حول نوربورغرينغ، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات المنتجة بإطارات غير تنافسية للالتفاف حول الحلبة الأخضر في ذلك الوقت. كما أنها رائدة في الكثير من الميزات التي تراها الآن في طرازات F وF Sport الأخرى مثل مجموعة المقاييس الرقمية، وهي بمثابة معيار للتحكم والأداء.

لكزس RC F

لكزس

تعد لكزس RC F المنتج الأكثر رياضية الذي تقدمه العلامة التجارية اليوم. ويقودنا هذا إلى طراز F الأخير والوحيد المتبقي الذي لا يزال معروضًا للبيع حاليًاRC F . ولا تزال هذه الكوبيه تقدم نفس محرك V8 سعة 5.0 لترات مع قوة تبلغ 472 حصانًا.

وتوفر صوت عادم حاد، وهو شيء فقده منافسوها في عملية الشحن التوربيني أو الكهرباء. ولا تزال قمرة القيادة في RC F تقدم جميع الكماليات التي تتوقعها من سيارة لكزس، ولكنها أيضًا تركز على السائق تمامًا وغير مزعجة عندما تحتاج إلى إحضارها إلى المسار. نعم، إنها حقًا جاهزة للحلبات، حيث إنها دخول لكزس في فئةFIA GT3 . حتى أنه يمكنك الاعتماد عليها لمواكبة المركبات الأسرع خلال القيادة على الحلبات.

اقرأ أيضًا: لكزس تطلق ثاني أقوى نسخة من RX: هجينة طراز 2024

لكزس Lexus سيارات رياضية علامات السيارات
loaing icon