ماذا تعني شارات SRT التي نراها على بعض السيارات؟

تحمل السيارات العديد من الشارات والعلامات، التي تدل على قوة السيارة أو على نوعها. ومن أبرز هذه الشارات SRT التي نجدها على بعض السيارات الأميركية الرياضية، ومنها سيارات دودج.

أداء أفضل

دودج أس آر تي

معنى SRT هوStreet and Racing Technology . وهو بدأ في الأصل اسم مجموعة صغيرة من المهندسين المهتمين بالأداء داخل شركة كرايسلر والذين عملوا على ضبط السيارات. ويتم الآن تطبيق شارة SRT على المركبات المتخصصة عالية الأداء للعلامة التجارية. وقضى هؤلاء المهندسون وقتًا في العمل على أجزاء الأداء لمختلف طرزSRT ، مضيفين شواحن توربينية، وأنظمة عادم مطورة، وحاقن وقود أكبر، وممتصات صدمات ودعامات أفضل مع تحسين الفرامل والإطارات. وسيارات SRT أسرع وأفضل مقارنة بالإصدار الأساسي. ويمكن العثور على الشارة بشكل أساسي في سيارات دودج اليوم، كما وجدت طريقها إلى طرازات بليموث وكرايسلر وجيب.

شارات فردية

تتيح لك شارة SRT وحدها معرفة أن هناك المزيد من الأداء تحت الغطاء، ولكن الشارات الفردية في كل طراز توفر أيضًا معلومات إضافية. ويشير الرقم بعد ملصق SRT إلى عدد الأسطوانات في المحرك. يعني SRT-4 محركًا مضمنًا رباعي الأسطوانات يحزم قوة حصانية إضافية، SRT-6 هو V6، بينما SRT-8 هو محرك V8. و يعتبر SRT-10 كبيرًا، حيث يحزم محرك V10 الخاص بالشركة المصنعة. في حين أن Neon SRT-4 في عام 2003 كانت أول سيارة تحمل الاسم الرسمي. وتعود جذور SRT إلى ما يقرب من عقد ونصف.

تاريخ  SRT

دودج أس آر تي

في حين أن SRT هي في الأساس علامة تجارية للقرن الحادي والعشرين، تعود أصولها إلى عام 1989. وفي ذلك الوقت، أرادت كرايسلر بناء سيارة فائقة الأداء من شأنها أن تولد الضجيج وتزيد من سمعة العلامة التجارية والمبيعات. وجمعت شركة كرايسلر فريقًا صغيرًا من المهندسين المهتمين بالأداء الذين قاموا ببناء ما سيصبح دودج فايبر 1992. ومع محرك V10 ضخم سعة ثمانية لترات ينتج 400 حصاناً، كانت Viper أقوى سيارة صنعت في الولايات المتحدة. وأقرب منافس كان شيفروليه كورفيت مع 250 حصانًا في ذلك العام. وإنطلقت Viper من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4.5 ثانية.

سيارات دودج SRT الحالية

في حين أن العديد من المركبات كانت تحمل شارة SRT سابقًا، إلا أن القليل من السيارات تتميز بها اليوم. ونذكر منها دودج تشالنجر SRT سوبر ستوك ودودج تشارجر SRT هيلكات ودودج دورانجو SRT هيلكات وجيب جراند شيروكي SRT.

اقرأ أيضًا: من أين أتت شارة "Swinger" على آخر إصدارات دودج؟

دودج Dodge أخبار السيارات معلومات عامة معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon