ماذا تعني SVT على سيارات فورد؟

لتعزيز موقعها في سوق السيارات العضلية والرياضية، تقوم شركة فورد بتقديم حزمة SVT الرياضية التي تزيد من أداء السيارة وتعزز من مظهرها الرياضي وتجعلها أكثر ثباتاً على الطرقات.

لمحة تاريخية

فورد

تم إنشاء فريق فورد للمركبات الخاصة SVT وتعني "SPECIAL VEHICLE TEAM" عام 1991، عندما أدركت الإدارة العليا لشركة فورد مزايا الشركة المتمثلة في فرص سوق السيارات المتخصصة. وكانت الفكرة هي تجميع عشاق القيادة الموهوبين في فورد وبعض مورديها الرئيسيين في مجموعة صغيرة متعددة الوظائف من المهندسين ومخططي المنتجات ومحترفي التسويق بمهمة مشتركة، وهي إنشاء مركبات لتلبية الرغبات الفريدة لعشاق القيادة المتطلبين.

بمجرد تجميع الفريق، تم تكليف فريق فورد للمركبات الخاصة  SVT بتطوير وتسويق سيارات "هالو" عالية الأداء في المصنع، والتي من شأنها أن تعزز تشكيلة الشركة. كذلك، ركز الفريق على إنشاء سيارات وشاحنات محدودة الإنتاج بسمات أداء متوازنة، ومركبات تتوقف وتتسارع وتتحرك وتتحمل، والأهم من ذلك كله إنها توفر متعة في القيادة.

الإطلاق الرسمي

فورد

جاء الإطلاق الرسمي لسيارة فوردSVT  خلال معرض شيكاغو للسيارات عام 1992 مع الكشف عن طراز 1993 SVT Mustang Cobra وSVT F-150 Lightning . وتم طرح كلاهما للبيع في فبراير من عام 1993.

منذ ذلك الوقت تم إنتاج أكثر من سبع سيارات SVT مختلفة، بما في ذلك عدة إصدارات من Cobra كوبيه ومكشوفة، وShelby GT500، و F-150 Lightning Performance وإصدارات Raptor للطرق الوعرة، وSVT Contour سيدان الرياضية، بالإضافة إلى الإصدارين الثلاثة والخمسة أبواب من SVT Focus  بالإضافة إلى طرازات SVT Mustang Cobra R  الخاصة في 1993 و 95 و 2000، بالإضافة إلى سيارة فورد GT الخارقة في عام 2005.

الأكثر نجاحاً في تاريخ صناعة السيارات الأمريكية

فورد

بالنسبة للمهندسين في فريق فورد للمركبات الخاصة، SVT تعني الأداء وزيادة القوة، وتعزيز سلوكيات الطريق المرنة والواثقة، وتحقيق التوازن بين أنظمة المحرك والتعليق والفرامل.

وتأتي حصرية SVT من منتجات محدودة الإنتاج مصممة لمجموعة محددة من السيارات. فلطالما تم تخصيصSVT، وتقديمها كأعلى مستوى من الأداء وديناميكيات القيادة. لذلك SVT لا تزال كواحدة من أطول حزمات السيارات عالية الأداء والأكثر نجاحاً في تاريخ صناعة السيارات الأمريكية.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني علامة Vignale على سيارات فورد؟

فورد Ford سيارات فورد علامات السيارات
loaing icon