ماذا تعني SportLine على سيارات سكودا وكيف تفرق عن مونتي كارلو وRS؟

سواء كنت تبحث عن سيارة ذات تصميم رياضي، أو تحكم وأداء استثنائي، أو توازن محسن بين المظهر والقيادة، فإن سكودا لديها السيارة التي تناسبك. وهناك ثلاثة ألقاب أساسية عندما يتعلق الأمر بأسلوب سكودا ومجموعة السيارات المحسنة للأداء.

ما هي سكودا سبورت لاين؟

سكودا سبورت لاين

تميل طرازات SportLine المكتوبة بشكل صحيح ككلمة واحدة وبالحرفين الكبيرين S وL إلى إضافة تحسينات تمنح السيارة مظهرًا رياضيًا وأكثر عدوانية.

ويمكن أن تتضمن هذه الترقيات أيضًا ميزات تعمل على تحسين الأداء، على الرغم من أن ذلك يختلف باختلاف الطراز.

ومن ابرز طرازات سبورت لاين:

  1. سكودا كاروك سبورت لاين وهي سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وتقع بين كاميك وكودياك
  2. كذلك يتوفر طراز سكودا كودياك سبورت لاين وهي سيارة الدفع الرباعي ذات 7 مقاعد والتي يعتبرها البعض السيارة الرائدة في مجموعة سكودا
  3. وهنالك أيضًا سكودا سوبرب سبورت لاين وهي سيارة سيدان كبيرة أو عربة ستيشن كبيرة حائزة على جوائز عالية، وتوفر راحة استثنائية للسائق والركاب

وتأتي نسخ سبورت لاين مع عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف مثقبة الجلد مزينة بخياطة فضية، وأضواء LED المحيطة، كما يمكنك اختيار لوحة العدادات الرقمية مع رسومات محددة لإصدار SportLine وملاحة كولومبوس ونظام معلومات وترفيه بشاشة مقاس 9.2 إنش. وهنالك ميزات أخرى مثل أغطية المرايا الجانبية الخارجية باللون الأسود وأغطية عتبات الأبواب بلون الهيكل وإطار الشبكة الأمامية باللون الأسود والناشر الخلفي باللون الأسود، ونوافذ ملونة وعجلات معدنية سوداء.

شارة مونتي كارلو

سكودا

تمثل شارة مونتي كارلو 85 عامًا من النجاح الذي حققته سكودا في رالي مونتي كارلو. واليوم، تمثل سكودا مونتي كارلو التقاليد وسباقات السيارات وأسلوب الحياة، مع الشارة التي تشيد بتاريخ رياضة السيارات في سكودا. ومن طرازات مونتي كارلو، سكودا فابيا مونتي كارلو وهي بمثابة إشارة إلى سيارة الرالي فابيا مونتي كارلو وتراثها الرائع في السباقات.

تقدم فابيا مونتي كارلو تصميمًا استثنائيًا وميزات راحة القيادة بسعر يضع السيارات الفاخرة في الأخرى في ورطة. ويوجد أيضًا سكودا كاميك مونت كارلو التي حلت محل سيارة اليتي المحبوبة للغاية في تشكيلة سكودا، ولكن هذه السيارة الاستثنائية متعددة الاستخدامات سرعان ما أصبحت مبهرة للجمهور.  

شارة  RS

سكودا

تمثل شارة RS، التي تم تصنيفها على أنها vRS في بعض البلدان، كلا من التصميم الرياضي والأداء الرياضي، حيث تتميز نسخ RS بمحركات أكثر قوة وضبط أكثر دقة من الطرازات الأخرى في نفس النطاق. ومن نسخ RS تتوفر سكودا اوكتافيا آر إس، سيارة السباق التي يمكن للعائلة أن تعيش معها أيضًا.

وكذلك سكودا كودياك آر إس، سيارة الدفع الرباعي العائلية ذات 7 مقاعد مع المزيد من القوة، لدرجة أنها حصلت على الرقم القياسي لأسرع سيارة ذات 7 مقاعد حول نوربورغرينغ في أول ظهور لها.

اقرأ أيضًا: سكودا تكشف عن كودياك 2024 بميزات جديدة وقوة هجينة إضافية

سكودا Skoda أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon