ماذا تعني iForce Max على برادو 2024 الجديد؟

تعمل تويوتا باستمرار على تطوير محركات سياراتها لتوفر المزيد من القوة مع إستهلاك أقل للوقود. ومؤخراً، طرحت الشركة اليابانية تقنية محركات جديدة أطلقت عليها إسم i-FORCE MAX، وهي عبارة عن محرك هجين مزدوج التوربو يتضمن محرك كهربائي فريد. وفاز هذا المحرك الجديد بجائزة المحرك الرئيسية كأحد أفضل 10 محركات وأنظمة دفع في Wards لعام 2022، لما يتمتع به من قوة وحيوية.

مجموعة حركة معقدة

تويوتا برادو 2024

يتكون محرك i-FORCE MAX الجديد في برادو 2024 وغيره من سيارات تويوتا، من مجموعة حركة معقدة تتضمن محركًا هجينًا من أربع أسطوانات سعة 2.4 لترات، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، وينتج قوة 320 حصانًا و630 نيوتن متر من عزم الدوران، ويحصل على مسافات وقود أفضل من منافسيه.

ففي المدينة يستهلك لترًا واحدًا من الوقود لقطع مسافة 8 كلم، بينما يستهلك على الطريق السريع لتر لقطع مسافة 11 كلم.  ويتم إستخدام هذه المحرك حالياً على تويوتا تاندرا وسيكويا، وعلى برادو موديل 2024.

ويقوم النظام الهجين المكون من محرك كهربائيوالمثبت بين المحرك وعلبة السرعات بتوليد قوة 48 حصانًا، الأمر الذي يضيف المزيد من القوة وعزم الدوران. يذكر أنه على سيارات تويوتا تاندرا يوفر محرك i-FORCE MAX الجديد قوة 437 حصاناً، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

لمحة عن برادو 2024

تويوتا برادو 2024

يأتي تويوتا لاندكروزر برادو 2024 بمظهر خارجي قوي وصندوقي، يتضمن شبكة مربعة الشكل وإضاءة أمامية على الطراز القديم ومقصورة داخلية غنية بالتكنولوجيا.

ولكن سيكون هناك المزيد من التغييرات الكبيرة في الداخل، حيث سيتم تجهيز برادو 2024 بشاشة عرض رقمية، وشاشة وسائط متعددة مركزية ضخمة بحجم 12.3 انش. وستتضمن الشاشة الكبيرة نظام Toyota Audio Multimedia وToyota Multi Terrain Monitor.

وتأتي المقصورة أيضًا نظام عرض على الزجاج الأماني وبمقاعد مصنوعة من القماش أو الجلد الصناعي أو الجلد الطبيعي مع نظام تدفئة وتهوية ودعم أسفل الظهر والشاحن اللاسلكي ووصلات يو اس بي ونظام 4 جي و Hotspot للاتصال بشبك الإنترنت ونظام صوتي فاخر من JBL مكون من 14 سماعة وسقف زجاجي يضفي المزيد من الرحابة إلى المقصورة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أجيال بريوس.. سيدة السيارات الهجينة من تويوتا

تويوتا Toyota سيارات هجينة معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon