ماذا تعني FCEV على تويوتا ميراي 2024 الجديدة؟

أعطت تويوتا سيارة ميراي التي تعمل بالهيدروجين بعض التحديثات لعام 2024، أبرزها شارة Beyond Zero  الجديدة التي شوهدت لأول مرة على سيارة بريوس. وحققت سيارة ميراي أفضل عام مبيعات لها في عام 2023، لكن تويوتا لم تنتج سوى 2737 نموذجاً من سيارة السيدان التي تعمل بخلايا الوقود. وبينما تتفوق سيارة ميراي بسهولة على منافستها الوحيدة، هيونداي نيكسو، ستنضم إليها قريبًا نسخة هيدروجينية من سيارة هوندا الشهيرة CR-V.

سيارة غير تقليدية

تويوتا

وسط تشكيلة تويوتا الواسعة من السيارات السائدة والكروس أوفر والسيارات الرياضية التي تركز على المتحمسين وسيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة، هناك نموذج واحد غالبًا ما يتم تجاهله، وهي ميراي التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

بالنسبة لعام 2024، تذكرنا تويوتا بأنها لا تزال تصنع سيارة السيدان غير التقليدية هذه، مما يمنح ميراي بعض الترقيات قبل أن تستعد لمواجهة منافسة جديدة في قطاع الهيدروجين الصغير في المستقبل القريب.

شارة جديدة

تويوتا

التغيير الأكثر وضوحاً لعام 2024 هو إضافة شارة Beyond Zero الجديدة التي ظهرت لأول مرة في سيارة بريوس 2023، حيث قامت بتطبيق الشعار الأزرق الدائري الصغير على أحدث سياراتها الهجينة والكهربائية، مثل جراند هايلاندر هايبرد ماكس.

وفي سيارة ميراي، تكون مصحوبة بحروف "FCEV" وهي إختصار لـ fuel cell electric vehicle  وتعني المركبة الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود. إلى جانب الشعار الجديد، يتم تقديم ميراي الآن أيضًا بلون جديد يسمى Elemental Silver.

وتكتسب ميراي 2024 مجموعة Toyota Safety Sense 3.0 الكاملة، والتي تتضمن ميزات مساعدة السائق مثل التحكم التكيفي في السرعة، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وفرامل الطوارئ قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة.

مجموعة الدفع

تعمل خلية وقود الهيدروجين في ميراي على تشغيل محرك كهربائي يرسل قوة 182 حصاناً إلى العجلات الخلفية. وفي حين أن الرحلة إلى 100 كلم في الساعة يستغرق 9.1 ثانية، فإن طراز XLE الأساسي قادر على السفر لمسافة 650 كلم بخزان الهيدروجين.

تؤدي الترقية إلى الطراز المحدود الأكثر فخامة إلى انخفاض النطاق إلى 574 كلم. كما توفر تويوتا ما قيمته 15 ألف دولار من الهيدروجين لأولئك الذين يغامرون بخلايا الوقود مع ميراي.

اقرأ أيضًا: أرخص 5 سيارات تويوتا متوفرة في السوق السعودي حاليا

تويوتا Toyota أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon