ما هو نظام فتح الابواب دون مفتاح وكيف يعمل؟

خلال الأعوام القليلة الماضية، تطورت صناعة السيارات كثيراً وبدأت العديد من التقنيات تلغي أمور أخرى إعتدنا عليه. ومن بين تلك الأمور الجديدة هي نظام الدخول دون مفتاح أو Keyless entry الذي سنعرفك اليوم عليه وعلى طريقة عمله.

اقرأ أيضاً: تكنولوجيا جديدة تمنع عنك الحوادث

الدخول دون مفتاح

نظام الدخول دون مفتاح هو إحدى الطرق الحديثة التي أنتجتها تكنولوجيا السيارات المتطورة، حتى أنها أصبحت متاحة لتركيبها لجميع السيارات تقريباً. وهو يعمل ببساطة على فتح السيارة عند الإقتراب منها، بمجرد أن تمسك بمقبض الباب، دون الحاجة لإخراج مفتاح سيارتك من جيبك والضغط عليه لفتحها.

الدخول دون مفتاح

وكي تعمل خاصية الدخول دون مفتاح أو تشغيل السيارة بالبصمة كما يطلق عليها في عدة دول، فكل ما عليك فعله هو وجود الريموت في محيط المستشعر المستكشف فقط الموجود في السيارة، ولكنك لن تحتاج لمسك المفتاح بأي شكل من الأشكال.

ذلك نتيجة لأن مفاتيح هذا النوع من السيارات تعمل على بث إرسال رقمي مستمر يمكن أن يصل إلى نظام قراءة الإشارات الهوائية داخل سيارتك الذي أيضًا يعمل بشكل مستمر. وعند وصول إشارات المفتاح إلى المستشعر، تتعرف السيارة عليها، وتفتح فقل الأبواب تلقائياً فور أن يلمس المالك مقبض الباب.

وعلى الرغم من هذا التطور، إلا أنه مازالت هناك بعض المشاكل التي تواجه السائقين، وهو ما يتعلق بتأمين هذه السيارات، حيث أنه بسبب هذا النظام يسهل سرقة السيارة من قبل اللصوص عبر إستخدام جهاز يعترض ويكتشف إشارات مفاتيح السيارات ويحفظ الموجات الصادرة عنها، الأمر الذي يسمح للسارق بفتح الأبواب وتشغيل السيارة في هدوء تام.

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon