Eskimi DSP Pixel

تكنولوجيا جديدة تمنع عنك الحوادث

من دون أدنى شك إنك تقوم بفحص المرايا والمناطق المحيطة قبل البدء في تغيير المسار عند قيادتك لسيارتك. لكن على الرغم من ذلك، لا يمكنك رؤية كافة الزوايا المحيطة بسيارتك. وفي هذا الموضوع سنعرفك على تقنية جديدة من فورد تقوم بذلك عنك.

اقرأ أيضًا: اهم الحقائق التي يجب ان تعرفها عن سيارات فورد موستنج

تحديد المواقف الخطرة

يعد تبديل المسارات مناورة روتينية لمستخدمي الطرق السريعة المنتظمين، ولكن حتى السائقين الأكثر انتباهاً قد يفشلون أحيانًا في تحديد المواقف الخطرة التي قد تتطور إلى حوادث، لا سيما عندما تكون إحدى السيارت في ما يعرف بالنقاط العمياء التي لا يمكنك أن تراها. يذكر أن الفشل في النظر بشكل صحيح أو الحكم على سرعة أو إتجاه مستخدم طريق آخر، كان مسبباً في أكثر من نصف حوادث الطرق في بريطانيا خلال عام 2018.

دمج نظامين مع بعض

فورد

أدخلت فورد نظام جديد مصمم لمساعدة السائقين على تجنب الإصطدامات أثناء السير على الطرق متعددة المسارات. بحيث دمجت عمل نظامي المحافظة على المسار ومساعد رؤية النقطة العمياء المتوفرين أصلاً في السيارات، في نظام واحد لأول مرة عالمياً. ويراقب هذا النظام الجديد النقطة العمياء للسائق والمركبات التي تقترب من الخلف، ويحذرالسائق. وإذا لم يستجيب يقوم النظام بتجميد مناورة تغيير المسار إذا كشف عن إصطدام محتمل عن طريق تطبيق قوة لطيفة على عجلة القيادة. ودمج نظام المحافظة على المسار مع مساعد النقطة العمياء يشبه وجود زوج إضافي من العيون في مؤخرة رأس السائق، مما يساعد على منع تصعيد الموقف إلى شيء أكثر خطورة.

خطوة إلى الأمام

فورد كوغا

يذكر أنه لأكثر من عقد من الزمان، قدمت فورد تقنية نظام معلومات النقطة العمياء (BLIS) التي يمكنها تنبيه السائقين إلى وجود المركبات في النقطة العمياء باستخدام ضوء تحذير في مرآة الباب. ويخطو نظام المحافظة على المسار الجديد المدمج مع مساعد النقطة العمياء خطوة إلى الأمام لتوجيه السيارة بعيداً عن الخطر.

loaing icon