ما هو الفرق بين فئات جي ام سي.. القياسية ودينالي وAT4

هل سألت نفسك يوماً ما الذي تعنيه اللاحقات التي تُضيفها صانعة السيارات الأمريكية جي ام سي خلف أسماء طرازاتها مثل دينالي وAT4 وما الفرق بينها وبين الفئة القياسية؟ هذا ما سيكشفه لك سترايف في مقال اليوم.

اقرأ أيضاً: جمس سييرا 2020: إليك فئاتها ومواصفاتها واسعارها

 

الفئة القياسية

في البداية، تدل الفئة القياسية عادة على أرخص فئة من طراز معين، حيث توفر أقل قدر ممكن من المميزات والتجهيزات مقابل سعر منخفض ومناسب للميزانيات الأكثر انخفاضاً، ونتيجة لذلك، نجد أن الفئات القياسية لا توفر الكثير من الأمور الترفيهية بالإضافة إلى غياب بعض أنظمة السلامة، وفي حالة جي ام سي فيغيب عنها بعض مزايا الطرق الوعرة أيضاً.

 

دينالي

أما بالنسبة لفئة دينالي، فترتكز عادة على مزايا ووسائل الراحة والفخامة، مع الاستعمال الكثيف للكروم على مناطق مختلفة مثل المصدات والمصابيح والشبك والزخارف وأغطية المرايا، من بين لمسات فاخرة أخرى في الخارج والداخل. 

 

AT4

في حين تُشير فئة AT4 إلى قدرات السيارة على الطرق الوعرة، وهي إضافة أحدث من دينالي، حيث أصبحت علامة تجارية فرعية تركز على الطرق الوعرة، وتتميز بنظام الدفع الكلي ولمسات خارجية داكنة، وبعض القدرات والمزايا الإضافية التي تعزز أداءها على أصعب التضاريس.

 

السؤال الآن.. ما هي الفئة الأكثر شهرة بعد الفئة القياسية؟ دينالي أم AT4؟

حالياً، تُباع طرازات AT4 بشكل أقل من دينالي، ويرجع ذلك إلى أن الأخيرة معروفة بشكل أفضل بفضل وجودها منذ فترة أطول، حيث مثلت طرازات دينالي 30% من مبيعات جي ام سي في 2019، بالإضافة إلى ما تتميز به من فخامة ورفاهية وجرأة مقارنة بالفئات الأخرى.
 

جي ام سي سيارات GMC جمس أخبار السيارات فئات
loaing icon