جمس سييرا 2020: إليك فئاتها ومواصفاتها واسعارها

حصلت جمس سييرا المركبة البيك-أب المتميزة من صانعة السيارات الأميريكية شفروليه على إعادة تصميم بشكل كامل، إذ تأتي المركبة شاملة لأربعة طرازات مختلفة كل منها يعبّر بقوّة وبخصوصية فائقة عن المزايا التصميمية الرائعة والقدرات العالية الخاصة بكل واحدة منهن.

ما لا تعرفه عن جمس سييرا

مواصفات المحرك

تأتي المركبة بأربعة خيارات من المحركات:

  • أولاً: محرّك V6 سعة 4.3 ليتر.
  • ثانياً: محرّك جديد كلّياً سعة 2.7 ليتر بشاحن توربيني.
  • ثالثاً: محرّك V8  سعة 5.3 ليتر (مع نظام الإدارة الديناميكية للوقود Dynamic Fuel Management)

وتأتي المحركات الثلاثة متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

  • رابعاً: محرّك V8 سعة 6.2 لتر (متوفر في سييرا AT4، ويأتي كتجهيز قياسي في طراز Denali)، متصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات وتقنية الإيقاف/التشغيل مع نظام الإدارة الديناميكية للوقود.

 

التصميم الخارجي لمركبات جمس سييرا

تأتي السيارة بمظهر خارجي يتناسب مع أداء المهام الصعبة وبجسم أطول وأكثر قوة وهيبة، إذ حصل الهيكل الخارجي على تحديثات على نسختي Crew Cab (غمارتين)  و Regular Cab (غمارة) شملت المصابيح والمصدات، وتتمتع السيارة بقاعدة عجلات أطول من السابق مما يعطي حوالي 8 سم إضافية لركاب المقعد الخلفي في نسخة الغمارتين.

وتأتي السيارة بمصابيح LED أمامية وخلفية على هيئة حرف C، وتتميز السيارة بحصولها على 12 وصلة لتثبيت الحمولة وعتبات أكبر عند زوايا المصد الخلفي ومشابك سحب أمامية.

 

مقصورة جمس سييرا

حصلت المقصورة على لمسات فاخرة ظهرت جليّة على المقاعد المريحة المغطاة بالجلد الفاخر، وتأتي مزودة بنظام جي ام سي المعلوماتي الترفيهي الذي يشمل شاشة حجم 7 بوصة تتوافق قياسياً مع تقنيتي ابل كار بلاي وأندرويد أوتو.

 

المميزات الخاصة بكل فئة

ميزات طراز سييرا دينالي

تأتي المركبة بتقنيات رائعة تجعلها الأرقى ضمن فئتها، وتشمل هذه التقنيات: الباب الخلفي المبتكر MultiPro Tailgate، ومرآة الكاميرا الخلفية (Rear Camera Mirror)، وميزة التحكّم المتكيّف بالركوب (Adaptive Ride Control)، نظام Hitch Guidance مع شاشة Hitch View، نظام القيادة التفاعلي والمتغير لامتصاص الصدمات.

 

ميزات طراز سييرا AT4

يأتي هذا الطراز خصيصاً لمحبي المغامرة على الطرق الوعرة، وتشمل هذه الميزات: نظام الدفع بالعجلات الأربع، ترس تفاضلي خلفي قابل للقفل، نظام اختيار نمط الجر (Traction Select System)، نظام تعليق للطرقات الوعرة وامتصاص الصدمات، مرآة الكاميرا الخلفية الأولى من نوعها، ومصابيح IntelliBeam الأمامية.

 

ميزات طراز سييرا Elevation

تشمل ميزات هذا الطراز: نظام اختيار نمط الجر (Traction Select System)، نظام الإنذار الخلفي والأمامي للمساعدة على ركن المركبة، مصد خلفي مع درجة انحدار أكبر، باقة X31 للطرقات الوعرة.

 

ميزات سييرا SLE/SLT

تحتوي فئة SLE وSLT على هذه التقنيات: باقة X31 للطرقات الوعرة، كاميرا رؤية خلفية عالية الدقة، مصابيح IntelliBeam الأمامية، نظام التنبيه عند تغيير المسار ومن المناطق الجانبية العمياء والاصطدام الأمامي، وتحتوي هذه المركبات على الباب الخلفي الأول من نوعه بتقنية MultiPro.

 

اسعار جمس سييرا

فئة AT4  غمارة: 184,300 ريال.

فئة AT4 غمارتين: 221,000 ريال.

فئة Eelvation غمارة: 163,600 ريال.

فئة SLE غمارتين: 195,000 ريال.

فئة SLT غمارتين: 215,000 ريال.

اقرأ أيضاً: هكذا عززت إم جي موتور تجربة العملاء في رمضان

GMC مقال
loaing icon