المساحة التي يجب أن تبقيها بين السيارة التي أمامك عند الضوء الأحمر

كي يُصار إلى تنظيم القيادة على الطرقات، كان من الطبيعي على غالبية البلدان أن تقوم بسن قوانين من شأنها التقليل من حوادث المرور، لذلك وفي التالي مع موقعنا سوف نتعرف على مقدار المساحة التي تبقيها بين السيارة التي أمامك عند الضوء الأحمر على الإشارات المرورية.

المسافة يجب أن تكون محترمة

اشارات المرور

إن مسألة المسافة عند الأضواء الحمراء أصبحت شيئًا مثيرًا للاهتمام كما ويجب ملاحظته لاسيما وأن العالم اليوم بات يعج بالسيارات، فإلى أي مدى يجب أن أقترب من السيارة التي أمامي عند الإشارة الحمراء؟ وما هي المسافة الموصى بها بين السيارات عند التوقف عند إشارة ضوئية حمراء؟ 
توفر لك فجوة بطول سيارة مساحة لا بأس بها، فمع كل هذه المساحة سوف تكون قادرًا على الابتعاد عن الطريق إذا رأيت سيارة أخرى تنزلق نحوك في مرآة الرؤية الخلفية، فهذه الفجوة أنقذت الكثير من الأشخاص، لذلك يُنصح باعتمادها لاسيما ولو لاحظ السائق أن سيارة خلفه قد لا تتمكن أيضاً من التوقف في الوقت المناسب، إضافة إلى ما ذكرنا ولو حصل أي تصادم مع سيارة في الخلف، فإن هذه الفجوة ستقلل من احتمالية دفعك إلى السيارة التي أمامك والاصطدام بها أيضاً.

ماذا تنص القوانين؟

اشارات المرور

هذا ويشير السيد Angelo DiCicco، مدير المشروع الخاص في جامعة أونتاريو للسلامة إلى أن "طول السيارة الواحدة هو الحد الأدنى للمساحة الضروري بين سيارتين عند إشارة المرور الحمراء، لذلك وإذا اقتربت أكثر من ذلك بكثير، فسيتعين عليك الرجوع".

بشكل عام تنص كافة قوانين المرور في بلدان العالم على أنه يجب عليك التوقف عند إشارة ضوئية حمراء، لكن هذه القوانين لم تحدد المسافة التي يجب عليك الاحتفاظ بها بينك وبين السيارة التي أمامك.

ما علاقة الضوء الاخضر؟

اشارات المرور

في كثير من الأحيان، يقترب بعض السائقين من السيارات التي أمامهم عند أضواء التوقف، لأنهم يعتقدون أنهم سيكونون قادرين على تجاوز الضوء بشكل أسرع عندما يتحول إلى اللون الأخضر. لكن دراسة أجرتها جامعة Virginia Tech عام 2017 وجدت أن السيارات استغرقت نفس القدر من الوقت تقريبًا للمرور عبر الضوء الأخضر سواء توقفت في أي مكان من 30 سم إلى 8 أمتار من السيارة التي أمامك، هذا لأنه بمجرد تحول الضوء إلى اللون الأخضر، على السيارات انتظار السيارات التي أمامها للحصول على مسافة آمنة قبل التحرك.

اقرأ أيضاً: بريوس 2023 الجديدة تغيرت كثيرا وإليكم أبرز ميزات أعجبتنا فيها

حقائق
loaing icon