ما قصة شعار فولكس فاجن الخاص الذي يُبعد حيوان الكنغر؟

تشتهر أستراليا بالحياة البرية. ولكن حيوان واحد على وجه الخصوص وهو الكنغر، يكون أسوأ من معظم الحيوانات عندما يتعلق الأمر باصطدام السيارات، ويشكل أكثر من 80% من جميع حوادث الحياة البرية في أستراليا.

وبسبب قوته وسرعته، يمكنه إلحاق أضرار جسيمة بالسيارة. ومن المثير للقلق، في بحث أجرته شركة التأمين العام الأسترالية المحدودة للتأمين على السيارات، أن 61% من السائقين اعترفوا بأنهم انحرفوا بشكل خطير لتجنب الاصطدام بالكنغر على الطريق، مما يعرض أنفسهم ومستخدمي الطريق الآخرين لخطر الإصابة أو ما هو أسوأ.

جهاز لإبعاد الكنغر

جهاز لإبعاد الكنغر

لهذا السبب، عملت شركة فولكس فاجن، بالشراكة مع منظمة إنقاذ الحياة البرية WIRES وأخصائيي سلوك الكنغر الرائدين من جامعة ملبورن، على تطوير RooBadge لمعالجة هذه المشكلة وربما إنقاذ حياة كل من السائقين والحيوانات.

سيكون RooBadge بمثابة ملحق ما بعد البيع قابل للتوصيل والتشغيل لسيارة أماروك، ليحل محل الشارة الأمامية الحالية. وتم تطوير مكبرات الصوت الاتجاهية واختبارها ميدانيًا للتأكد من إمكانية إنتاج شعاع مركّز من الصوت المشتت على ترددات مختلفة ومسافة بعيدة عن سيارة أماروك التي تسير بسرعة 100 كم / ساعة.

ولأكثر من ستة أشهر، وضع الباحثون سيارات أماروك المجهزة بمكبرات صوت اتجاهية، وأجهزة استشعار للحركة، وكاميرات بزاوية 360 درجة وركنوها في مواقع شائعة لمرور حيوانات الكنغر. وتم إصدار صوت عشوائي عند مرور أحدها أمام السيارة، وتم تسجيل رد فعل الحيوان. وبعد ملاحظة ردود الفعل الإيجابية، تم الحصول على موافقة لاختبار الجهاز على حيوانات الكنغر البرية في مركبة متحركة.

قدرة على التكيف

جهاز لإبعاد الكنغر

يذكر أن ما ما قد يميز RooBadge هو قدرته على تكييف صوته مع أنواع معينة من الكنغر. ويستخدم الجهاز، الذي وصفته شركة فولكس فاجن بأنه "الابتكار الأول في العالم"، التعلم الآلي لمقارنة إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص به ببيانات توزيع الكنغر لتحسين صوته بناءً على الأنواع التي تعيش في منطقة معينة.

ويرتبط RooBadge أيضًا بتطبيق داخل السيارة يقوم بتنشيط الجهاز تلقائيًا عندما تتحرك السيارة عبر نقطة تصادم كنغر معروفة.

في الختام لا بد من الإشارة إلى أن شركة VW تعمل على تطوير نسخة قابلة للتركيب عالميًا من RooBadge لردع الغزلان وغيرها من الحيوانات البرية التي تشكل مشكلة لسائقي السيارات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: لماذا تخلت فولكس فاجن عن شارة GTX واستبدلتها بسيارات GTI وR

فولكس واجن Volkswagen أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon