سيارة وحيدة من لينكون فيها نظام ألعاب لم نرَ له مثيلا

منذ مئات السنين وحتى يومنا هذا، تهتم فورد بعشاقها إلى اقصى الحدود. ومع تطور عالم المحركات وتحديداً شق نظام المعلومات والترفيه اليوم، كان من الطبيعي على هذه الشركة الأمريكية أن تواكب هذا التطور لتقدم الأفضل لكل من سيستفيد من سياراتها، فماذا قدمت جديدًا في سيارات لينكون التابعة بها؟

أمور سنستفيد منها بالتأكيد

تكنولوجيا السيارات

بشكل عام، إن البرنامج المحسن الخاص بشركة فورد قادر على السماح بممارسة الألعاب داخل السيارة، وببث المحتوى، وبالقيام بتحديثات عبر الهواء، والكثير من الأمور الأخرى.

في سيارات لينكولن هناك نظام رقمي جديد وقد أشارت الشركة إلى أنه أسرع بخمس مرات، فضلاً عن تمتعه بمجموعة كبيرة من التحسينات الأخرى. البرنامج الجديد، الذي يعتمد على نظام تشغيل أندرويد مثل فولفو، يتميز بأربعة أضعاف الذاكرة وثمانية أضعاف مساحة التخزين.

ومع ازدياد تعقيد أنظمة المعلومات والترفيه وزيادة تشتيت الانتباه، حرصت فورد على أن يكون النظام الجديد بسيطًا وسهل الاستخدام. هذا وتحتوي الشاشات على أدوات على الجانب الأيمن للوصول بشكل أسرع إلى المعلومات التي يريدها السائق مثل حالة الطقس واستهلاك الوقود وغيرها من الأمور المفيدة.

ألعاب داخل السيارة

تكنولوجيا السيارات

إضافة إلى ما ذكرنا، يتيح النظام إمكانية التخصيص في حال كان هناك عدة سائقين يستخدمون السيارة، بما في ذلك شاشة العرض وإعدادات وضع القيادة مثل وضعية الجلوس وزاوية عجلة القيادة والمرايا. وباعتبارها برنامجًا قائمًا على نظام أندرويد، ستستفيد طرازات فورد ولينكولن من ميزات متعددة مثل خرائط Google، في حين يعد تكامل Amazon Alexa المدمج، والذي يوفر وظائف تنشيط الصوت للقيادة من دون استخدام اليدين، أيضًا جزءًا من الحزمة، كما لا يزال بإمكان مستخدمي أجهزة أبل توصيل أجهزتهم بفضل نظام أبل كار بلاي.

هذا وتتيح التطبيقات التي يتم تنزيلها على Google Play، بما في ذلك Spotify وAmazon Music وPrime Video وYouTube، للركاب إمكانية الاستفادة من المحتوى المفضل لديهم أثناء التنقل. وعلى غرار شركة بي ام دبليو، قامت شركة فورد بابتكار تقنية الألعاب داخل السيارة، والتي يمكن تفعيلها عندما تكون السيارة متوقفة، وهذا أمر رائع عند شحن المركبات الكهربائية.

هل تتوفر هذه التكنولوجيا في كل السيارات؟

تكنولوجيا السيارات

إحدى الألعاب الكثيرة التي يمكن للركاب الاستفادة منها باستخدام وحدة التحكم في الألعاب هي Asphalt Nitro وهي إصدار حصري لفورد. هذا ويتيح النظام للركاب أيضاً بتصفح الإنترنت عبر تطبيق Vivaldi Browser أو Google Chrome.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون استخدام شاشة المعلومات والترفيه في الصف الأمامي، فإن توفر نقطة اتصال Wi-Fi يعني أنه يمكنهم الاستفادة من الانترنت من هواتفهم في المقاعد الخلفية. وكما هو الحال مع أي نظام معلومات ترفيهي حديث، يمكن أيضًا تحديث نظام شركة فورد وبشكل سريع بفضل التحديثات عبر الهواء OTA.

في الوقت الحالي، يتوفر هذا النظام في سيارة لينكولن نوتيلوس فقط. ومع ذلك، سيتم توسيع البرنامج ليشمل المزيد من الطرازات في المستقبل.

اقرأ أيضاً: فورد F-150 تريمور 2024 المواصفات والاسعار في الامارات

فورد Ford تكنولوجيا السيارات
loaing icon