فروقات عليك ملاحظتها بين ميتسوبيشي اوتلاندر 2021 و2022

عشاق العلامة التجارية ميتسوبيشي كُثر في منطقة الخليج العربي، خصوصاً وأن هذه الشركة اليابانية كانت وما تزال تقدم أبرز سيارات أس يو في التي يمكن أن تسير على كافة أنواع الطرقات ومن دون أن تواجهها أية مشكلات، لذلك وفي التالي سوف نطلعك على ابرز الفروقات التي ظهرت في ميتسوبيشي اوتلاندر 2021 و2022.

الناحية الخارجية الأمامية

ميتسوبيشي اوتلاندر

ميتسوبيشي اوتلاندر

بمجرد النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية، نستطيع أن نلاحظ بأن تغييراً كبيراً قد طرأ على نسخة العام 2022 من اوتلاندر والتي باتت تتميز بتصميم عدواني وشرس يليق بهذه السيارة الأس يو في القوية.

في السيارة الجديدة 2022 تظهر المصابيح منفصلة عن الشبكة الأمامية والتي اتصلت بها الغمازات ومصابيح النهار، على عكس نسخة العام 2021 التي زودتها الشركة المصنعة بشبكة تهوئة تتصل بالمصابيح الليلية والنهارية.

وبما أننا ذكرنا شبكة التهوئة، فقد ظهرت مختلفة تماماً في السيارة الجديدة حتى أن كشافات الضباب تغير مكانها وباتت أكثر ارتفاعاً في نسخة 2022 من ميتسوبيشي اوتلاندر. هذا ونستطيع أن نلاحظ أيضاً بأن غطاء المحرك تخلى نوعاً ما عن الانحناء الذي كان يتمتع به في سيارة العام 2021.

الناحية الخارجية الخلفية

ميتسوبيشي اوتلاندر

ميتسوبيشي اوتلاندر

صحيحٌ ان مكان تواجد المصابيح وشعار ميتسوبيشي لم يتغير في سيارة اوتلاندر، إلا أن النسخة الجديدة تمتعت كما نرى في الصورة بتصميم مصابيح أكثر جاذبية من ذي قبل مع اختفاء خط الكروم بالقرب من شعار المركبة والذي كان يتواجد في سيارة العام 2021.

ونلاحظ أيضاً بأن مكان تواجد لوحة الأرقام ما زال في مكانه على عكس شكل المصد الذي اختلف كثيراً وبالذي أصبح يتميز بخطوط جميلة وجذابة إلى أقصى الحدود.

الناحية الداخلية

ميتسوبيشي اوتلاندر

ميتسوبيشي اوتلاندر

في ما خص واجهة المعلومات والترفيه، تقدم اوتلاندر 2022 الجديدة شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 أو 9.0 بوصة وذلك اعتمادًا على الطراز كما وتحتوي كلتا الوحدتين على نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل قياسي. تشمل الميزات الإضافية المتوفرة نظام صوت Bose مزودًا بـ 10 مكبرات صوت، وشحن الجهاز لاسلكياً، والوصول إلى تطبيق Mitsubishi Connect القائم على الاشتراك والذي يوفر خدمات عن بُعد.

في اوتلاندر 2021 هناك نظاما Apple CarPlay و Android Auto اختيارياً وما يصل إلى ثلاثة منافذ USB وثلاثة منافذ 12 فولت، بالرغم من معظم المنافسين لديهم المزيد من نقاط الطاقة، ومع ذلك يحتوي طراز GT على مصدر طاقة حصري بقدرة 1500 وات AC مع منفذين يمكنهما تشغيل تلفزيون LED أو أجهزة أخرى بحاجة للطاقة.

ناحية المحرك

ميتسوبيشي اوتلاندر

ميتسوبيشي اوتلاندر

تأتي ميتسوبيشي 2022 بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد 181 حصانًا و245 نيوتن ميتر من عزم الدوران. يتزاوج هذا المحرك بشكل حصري مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار سي ف تي، في ما تتمتع السيارة بالدفع الأمامي للعجلات قياسياً، لكن الدفع الرباعي هو اختياري.

أما نسخة العام 2021 فتأتي بمحركين من أربع أسطوانات بسحب الهواء الطبيعي وبناقل حركة واحد متغير باستمرار CVT. إن المحرك الأول هو بسعة 2.0 ينتج 148 حصانًا وعزم دوران بقدرة 196 نيوتن متر، لكن وعند اختيار نسخة GT فستكون سعة المحرك 2.4 بيحث ينتج المحرك قوة 168 حصانًا و226 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: أبرز الفروقات التي ظهرت بين شيفروليه تاهو 2021 و2022

ميتسوبيشي مقارنة Mitsubishi اوتلاندر Outlander
loaing icon