ما الذي ترمز إليه علامة R / T على سيارات دودج؟

في الوقت الذي يمكن لأي سيارة دودج أن تنجز التنقل اليومي بأناقة وأمان وراحة، لكن تلك المزيّنات بشارة R / T قادرات على إضافة المزيد من القوة والمتعة أثناء القيادة.

معنى R / T

دودج

ترمز علامة  R / T إلى Road and Track، وهي التسمية التي تشير إلى خطوة أداء أعلى من السيارة القياسية. ويعتمد تراث R / T على الاستمرارية التي تعود إلى عام 1967 مع سيارة Dodge Coronet R / T  القوية التي مهدت الطريق لمركبات دودج R / T الأكثر قوة والأسرع، مع عشرات التغييرات على مر السنين.

وعلى الرغم من أن الأداء كان دائماً عنصرًا أساسياً في سيارات دودج، إلا أن ما يميز سيارات R / T دائماً هو الأسلوب. فلطالما كانت سيارات R/T تتمتع بميل عملي، أفسح لها المجال للظهور بشكل متكرر في الأفلام من السبعينيات حتى الوقت الحاضر، كبطل وشرير. هذا الموقف نفسه موجود في الشوارع الآن.

R / T  مقارنة مع  SRT

دودج

تعد طرازات Street & Racing Technology أو SRT  هي طرازات السرعة والقوة في تشكيلة دودج. و تعتبر حزمة طراز R / T أقل تخصصاً من SRT، وبالتالي فهي تقدم أداءً أقل، ولكن أيضًا بتكلفة أقل.

من حيث الأداء، تقدم سيارات R / T معادلة وسطية بين الأداء الكامل لـ SRT والراحة الهادئة للسيارات اليومية. وتتوفر طرازات R / T مع ترقيات الأداء على الطريق والمسار، وتحصل على الآليات الميكانيكية والتصميمية التي تتناسب مع علامة  R / T .

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن طرازات Challenger  و Charger و Durango R / T تشترك جميعها على صعيد المحرك، وتأتي مع محرك HEMI V8  ذات السعة الكبيرة تجعل من أي سيارة R / T سيارة عضلات أمريكية حقيقية، أو شاحنة عضلية كما الحال مع دورانجو.

كذلك تأتي طرازات R / T مع مكابح بريمبو لتوفر قوة إيقاف عالية الأداء ومع تبديد سريع للحرارة، الأمر الذي يساعد السائقين في الحفاظ على السيطرة على هذه المركبات القوية. إلى جانب كل ذلك، يأتي التصميم الديناميكي الهوائي في طرازات R / T مع فتحات لتبريد المحرك وجوانح لتشتيت الهواء لتحسين الإنسيابية، ما يوفر ثباتًا أكبر على السرعة العالية.

اقرأ أيضًا: شركة دودج تاريخ العلامة الامريكية وابرز سياراتها 2023

دودج Dodge سيارات رياضية علامات السيارات
loaing icon